المشافي الخاصة بطرطوس ترفض استقبال حالة ولادة.. لأنها مصابة بكورونا

امرأة حامل -صورة تعبيرية انترنت

مشفى التوليد في طرطوس يجري عملية قيصرية لمصابة بكورونا

سناك سوري _ متابعات

وضعت سيدة مصابة بفيروس كورونا في محافظة “طرطوس” مولودها بعد عمل جراحي قام به فريق طبي من كادر الهيئة العامة لمشفى توليد “طرطوس”.

مدير عام الهيئة الدكتورة “ريم العاتكي” بينت في تصريح نقلته صحيفة الوحدة المحلية أن المريضة راجعت المشفى وبين التشخيص أنها مريضة سوابق قيصرية وتحتاج لعملية قيصرية، مشيرة إلى أن المشافي الخاصة رفضت استقبال المريضة وإجراء العمل الجراحي لها كونها مصابة بفيروس كورونا.

المشفى اتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة حسب “العاتكي” من كمامات وأقنعة واقية ورداء واقي لقسم العمليات والتخدير كما تم عزل المريضة بغرفة خاصة بها وبمرافقتها مع تقيدهم التام بالتعليمات الخاصة بسلامتهم وسلامة الكادر في المشفى منوهة إلى أن الإدارة دعت جميع المريضات والمرافقين للتقيد التام باللباس الخاص بالوقاية من الوباء وتأجيل أي قدوم إلى المستشفى إلا للضرورات الإسعافية حرصاً على سلامة الجميع .

يذكر أن “وزارة الصحة”، كانت قد دعت النساء الحوامل إلى التقيد بالشروط الصحية والإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهن وحماية الأجنة من عدوى فيروس كورونا المستجد، ونشرت الوزارة تلك الإرشادات عبر موقعها الالكتروني شهر حزيران الفائت، موضحةً من خلالها أن على المرأة الحامل أن تغسل يديها بالماء والصابون بشكل جيد عدة مرات، واستخدام معقمات لليدين لاتقل نسبة الكحول فيها عن 60%

وسبق أن سجلت محافظة “دمشق” أول ولادة لسيدة مصابة بفيروس كورونا في مشفى تشرين العسكري.

اقرأ ايضاً:دمشق تُسجل أول ولادة لسيدة مصابة بالكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع