المخرج سمير حسين: شارع شيكاغو والهيبة مثيران للغرائز

سمير حسين - فيسبوك

حسين: أرفض إخراج مرايا .. وزهير رمضان إشكالي سلباً

سناك سوري – متابعات

انتقد المخرج السوري “سمير حسين” مسلسلَي “الهيبة” و “شارع شيكاغو” وقال أنهما مثيران للغرائز، لكنه اعتبر “تيم حسن” الأكثر موهبةً وتواضعاً وأنه لا يتمنى له أن يكون في مكان مثل سلسلة “الهيبة”.

وخلال استضافته في لقاء عبر “ديلي دراما” وصف “حسين” مسلسل “شارع شيكاغو” بأنه «عمل رديء للغاية.. وهو عمل فني لكنه لا يرقى إلى المستوى المطلوب بسبب التشابك والرداء بالخطوط الدرامية من البداية وحتى النهاية.. هناك مجموعة هائلة من الفجوات بالمادة المقدمة وذلك لا علاقة له بالقبلات في المسلسل أو غيره من الجرأة»، مضيفاً أنه «بالنتيجة عملاً مفككاً غير مترابط»

اقرأ أيضاً: محمد حداقي: شعرت أنني ظلمت طليقتي ولا زلت أحبها

ويرفض “حسين “إخراج مسلسل “مرايا”  وفق حديثه حيث قال أن «مسلسل “مرايا” مو ستايلي .. أنا لست من النوع الذي\ يتجه نحو هذا النوع من الأعمال لأنها مؤطرة ضمن فكرة وشكل مألوف للغاية مهما حاول المخرج التجديد فيه سيكون فيه فشلاً فنياً».

كما وصف أن الفنانين السوريين ممن كان لهم تجارب فنية في “مصر” أنهم فنانون مبدعون وليسوا دخلاء، مشيداً بالتجارب التي شارك بها كل من الفنانين “باسل خياط”، و”تيم حسن”، و”جمال سليمان”، وأضاف أن الفنان “زهير رمضان” شخصية إشكالية بشكل سلبي.

اقرأ أيضاً: سلاف فواخرجي تكشف عن تأثير شارع شيكاغو على الدراما السورية

المخرج “سمير حسين” يعمل حالياً على إخراج مسلسل البيئة الدمشقية “الكندوش” من تأليف “حسام تحسين بك” ويشارك بالعمل عدد من الفنانين منهم “كندة حنا”، “أيمن زيدان”، “سلافة فواخرجي”، “صباح الجزائري”، “سامية الجزائري”، وآخرون.

يشار إلى أن المخرج “سمير حسين” خريج “المعهد العالي للفنون المسرحية” قدم العديد من الأعمال الدرامية كممثل منها “حدث في دمشق”، “وطن حاف”، “أنا القدس”، أما الإخراج فقد أخرج عدة أعمال منها مسلسل “وراء الشمس”، “قاع المدينة”، “حائرات”، “فوضى”، “ورد أسود”، بانتظار الياسمين”، “دليلة والزيبق”، وغيرها.

اقرأ أيضاً: بخاتمين من السيلكون.. أويس مخللاتي يعلن زواجه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع