المخابرات تعتقل مسؤول ولاية تركيا عند الحدود السورية

اعتقال أبو أسامة التركي المطلوب على القائمة الحمراء

سناك سوري – متابعات

قالت السلطات التركية أنها ألقت القبض على قيادي في تنظيم “داعش” تواجد اسمه في القائمة الحمراء للمطلوبين خلال عملية أمنية في “سوريا”.

ونقلت وكالة “الأناضول” الرسمية عن مصدر أمني تركي لم تكشف عن اسمه، أن القيادي يدعى “قاسم غولر” ويلقب بـ “أبي أسامة التركي” وهو مسؤول عمّا يسمّى “ولاية تركيا” في التنظيم، وقد ألقت المخابرات التركية القبض عليه أثناء محاولته الدخول من “سوريا” إلى “تركيا” بطريقة غير شرعية بهدف القيام بعمليات مسلحة على حد قول المصدر.

اقرأ أيضاً: القاعدي حذيفة عزام : تركيا دمرت 11 منظومة دفاع جوي روسية 

وأضاف المصدر أن القوات التركية تعقّبت تحركات “غولر” واعتقلته داخل “سوريا” قبل وصوله إلى “تركيا” حيث وجدت بحوزته الكثير من الوثائق والمعلومات السرية حول التنظيم وفقاً للمصدر التركي.

اللافت أن القوات التركية تعقّبت القيادي في “داعش” كما تقول واعتقلته عند الحدود مع “سوريا” دون أن تقتله، في وقتٍ يسارع فيه عناصر “الجندرما” التركية إلى إطلاق النار بشكل مباشر على المدنيين السوريين قرب الحدود بذريعة محاولتهم الدخول إلى “تركيا” بشكل غير شرعي، علماً أن تلك التهمة لا تخوّل “الجندرما” لإطلاق الرصاص على المدنيين.

يذكر أن السلطات التركية تعلن بين الحين والآخر عن اعتقال عناصر وقياديين من “داعش” تقول أنهم يحاولون تنفيذ هجمات في “تركيا” فيما تتهم “أنقرة” بدعم تنظيمات أخرى مشابهة لـ “داعش” ومنحدرة من تنظيم “القاعدة” مثل “جبهة النصرة” في “إدلب” حيث تتواجد نقاط القوات التركية وسط مناطق نفوذ “النصرة”.

اقرأ أيضاً: الجربا.. يعرض نشر 12 ألف مقاتل على الحدود السورية التركية 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع