سناك ساخن

المحافظات تزيد أجور النقل …. وزير التموين: القرار أصدره البرازي

البرازي أصدر قرار رفع السعر يوم أزيح عن منصبه

سناك سوري – متابعات

أصدرت محافظة “دمشق” اليوم قراراً بتحديد تعرفة الركوب استناداً إلى قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تعديل التعرفات الكيلومترية المحددة لأجور نقل الركاب بالسيارات.

وحددت المحافظة تعرفة الركوب للخطوط القصيرة لغاية 10 كم للباصات والمكروباصات بـ 150 ليرة للراكب الواحد، والخطوط الطويلة فوق الـ 10 كم للباصات والمكروباصات بـ 200 ليرة للراكب الواحد وفق الصفحة الرسمية للمحافظة على فايسبوك.

وكانت كل من محافظات “طرطوس” “القنيطرة” و”اللاذقية” قد أصدروا قرارات مماثلة بزيادة تعرفة النقل قبل أيام، وإثر صدور القرارات أكد وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك” “عمرو سالم” في 20 آب عبر صفحته الرسمية على فايسبوك أنه لا يوجد أي قرار يتعلق بأجور النقل بعد القرار الذي أصدره الوزير السابق “طلال البرازي” والذي حدّد التعرفة الكيلومترية للسرفيس “9-14 راكب” العامل على المازوت بـ 16 ليرة للراكب، ولسيرفيس “25 راكب” بـ 16.5 ليرة، وللميكرو باص بدون تكييف بـ 15 ليرة، وللميكرو باص المكيف بـ 17 ليرة.

اقرأ أيضاً: عمرو سالم يعلن بدء واستمرار تنظيم ضبوط وزن الربطة ونوعية الخبز 

وقال “سالم” أن كل ما أصدره المحافظون معتمد على قرار “البرازي” وأنه ساري المفعول ولا لبس فيه على حد قوله، معتبراً أنه لا يوجد أي زيادة على الأجور الواردة في القرار، كما أرفق منشوره بصورة عن القرار الذي حمل توقيع “البرازي” بتاريخ 10 آب 2021 وهو اليوم ذاته الذي صدر فيه مرسوم الحكومة الجديدة واستبدل “البرازي” بـ “سالم” في منصب وزير “التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، فيما اعتبر البعض أن “سالم” تملّص من المسؤولية عن رفع الأجور بإسنادها إلى قرار سلفه.

يشار إلى أن رفع أجور المواصلات يأتي في إطار ارتفاع تكاليف المعيشة في مختلف مجالاتها وسط تدهور في القدرة الشرائية للسوريين في سباقهم المستمر مع الأسعار التي لا تتوقف عن الارتفاع باستمرار.

اقرأ أيضاً: سوريا.. مئات العمال استقالوا من الوظائف الحكومية بسبب أجور المواصلات 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى