المتحدث باسم التحالف يجدد الهجوم على وكالة سانا السورية

المتحدث باسم التحالف الدولي مايلز كاغينز _ انترنت

يبدو أن الضابط الأمريكي يتابع وكالة الأنباء السورية لحظة بلحظة

سناك سوري _ متابعات

جدّد المتحدث باسم التحالف الدولي “مايلز كاغينز” نفي أخبار عن القوات الأمريكية في “سوريا” نشرتها وكالة سانا الرسمية، وقال “كاغينز” في تصريح لقناة “الحرة” الأمريكية إن التقارير عن إصابة جنود من التحالف في كمين شمالي شرق “سوريا” زائفة، وأنه لا يوجد موكب للقوات الأمريكية في تلك المنطقة.

وذلك رداً على خبر نشرته وكالة سانا الرسمية أمس ذكرت فيه أن 3 جنود أمريكيين و5 عناصر من “قسد” أصيبوا بهجوم مسلح شنه مجهولون، مستخدمين الرشاشات وقذائف “الآر بي جي” عند مفرق قرية “الرويشد” على الحدود الإدارية بين محافظتي “دير الزور” و “الرقة”، حيث تم نقل المصابين إلى القاعدة الأمريكية في “الشدادي” جنوبي “الحسكة” وفق سانا.

اقرأ أيضاً:ضابط أمريكي يهاجم وكالة الأنباء السورية

كما غرّد “كاغينز” عبر تويتر قائلاً إن الخبر عن قيام طائرات مروحية تابعة للتحالف بافتعال حرائق مزيفة تماماً، مضيفاً أن هناك مجموعات تصنع هذه الأخبار المزيفة لإلهاء الناس عن قتل وإصابة أكثر من 200 ألف مدني، وأنه لن يذكر اسم هذه المجموعات.

وكانت وكالة سانا قد نشرت قبل أيام خبراً عن قيام طائرات مروحية أمريكية من طراز “أباتشي” برمي بالونات حرارية أحرقت أكثر من 200 دونم من حقول القمح في قرية “عدلة” بريف “الشدادي” جنوبي “الحسكة”.

وليست المرة الأولى التي يقوم بها “كاغينز” بنفي الأخبار الواردة على وكالة سانا، فيما يبدو أنه يتابع الإعلام الرسمي السوري بشكل مستمر بحثاً عن أخبار حول القوات الأمريكية ليتكفّل بنفيها، وقد كتب أحد المتابعين لتغريدة “كاغنير” قائلاً أنه عرف سبب انطلاق النشيد الوطني السوري مع كل مرة يفتح بها موقع الوكالة حيث يبدو أنه مخصص لإغاظة المسؤولين الأمريكيين.

اقرأ أيضاً:جيفري: المجتمع الدولي سيرفض الانتخابات الرئاسية في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع