أخر الأخبار

“اللاذقية”.. قسم جديد لإسعاف الأطفال

فصل قسم إسعاف الأطفال عن قسم إسعاف الكبار

سناك سوري – متابعات

افتتحت الإدارة العامة لمشفى تشرين الجامعي في “اللاذقية” قسم الإسعاف الخاص بالأطفال بعد فصله عن قسم الإسعاف “الداخلية” الذي أصبح خاصاً بالكبار فقط.

الدكتور “علي علوش” المدير الطبي في المشفى قال إن القسم «مزود بأحدث التجهيزات الطبية كما يتواجد فيه كادر طبي مختص وهم من طلاب الدراسات العليا على 24 ساعة إضافة لكادر تمريضي مدرب على إسعاف الأطفال».

خدمات القسم الجديد بدأت منذ لحظة افتتاحه مع العلم أنه سيتم توسيعه في الأيام القليلة القادمة ليتمكن من استيعاب أكبر عدد ممكن من الحالات الإسعافية وتقديم الخدمات الطبية والأدوية المجانية وفقاً لما نقلته الزميلة “صباح قدسي” مراسلة جريدة الوحدة المحلية.

يشار إلى أن القسم مزود حالياً بـ 6 أسرّة و جناح خاص بالرذاذ فيه 7 أجهزة رذاذ يقدم الخدمة للأطفال بالمشاركة بين ساعات الأوكسجين والأجهزة /ضخ هوائي/ وهو يقدم كافة الخدمات الطبية الإسعافية للأطفال المراجعين إضافة إلى وجود /مشعّة/ خاصة بحديثي الولادة.

افتتاح القسم خطوة إيجابية ستسهم بالتأكيد في تحسين الخدمات العلاجية للأطفال المرضى، كما أنه بات حاجة ملحة مع ازدياد عدد الأطفال في المدينة جراء قدوم النازحين إليها والذي تسبب بزيادة عدد سكانها ما أدى لزيادة الضغط على الخدمات العامة فيها.

اقرأ أيضاً: اللاذقية: مشفى تشرين الجامعي يخالف أعراف مشافي التعليم العالي


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى