اللاذقية: عودة مخصصات السرافيس من المازوت… هل ستحل أزمة النقل؟

مخصصات المازوت عادت فماذا عن البنزين؟

سناك سوري – متابعات

قررت محافظة “اللاذقية” اليوم  إعادة مخصصات السرافيس من مادة المازوت كاملة بدءاً من يوم غد الأحد مع تحسّن الكميات الواردة إلى المحافظة من المازوت.

القرار جاء خلال الاجتماع الذي عقدته لجنتا السير والمحروقات وفقاً لما نشرته صفحة المكتب الصحفي للمحافظة، ويقضي بإعادة كامل مخصصات السرافيس العاملة على المازوت.

المحافظة لم تشر في قرارها إلى وضع السيارات العاملة على البنزين والتكاسي العمومية التي تم تخفيض مخصصاتها مؤخراً أيضاً إثر أزمة نقص المشتقات النفطية التي عانت منها “سوريا” مؤخراً.

اقرأ أيضاً: سوريا: مواطنون يعلقون في الكراج بسبب تأخر المازوت

ويأمل المواطنون والطلاب والموظفون العائدون بدءاً من يوم الأحد للدوام بعد انتهاء فترة توقف الدوام الرسمي بشكل جزئي في بعض الدوائر والمؤسسات بسبب كورونا أن تشكل عودة المخصصات حلاً لأزمة النقل الخانقة التي يعانون منها.

وكانت وزارة النفط أعلنت بتاريخ التاسع من آذار الماضي أنها ونتيجة تأخر وصول توريدات المشتقات النفطية المتعاقد عليها بسبب العقوبات على “سوريا”، فقد خفّضت كميات البنزين الموزعة على المحافظات بنسبة 15% وكميات المازوت بنسبة 20% لحين وصول التوريدات الجديدة وبما يتيح معالجة هذا الأمر بشكل كامل على حد قولها آنذاك.

اقرأ أيضاً: النفط تعلن رسمياً تخفيض كميات البنزين والمازوت في المحافظات

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع