اللاذقية.. جامعة تشرين تحجر صحياً على موظفة لديها

جامعة تشرين - انترنت

حملة تعقيم في ضاحية الأسد بريف دمشق بعد كشف إصابات بكورونا

سناك سوري- متابعات

أعلن “فرع جامعة تشرين” لحزب البعث في “محافظة اللاذقية” اليوم الخميس، أنه تم تطبيق الحجر الصحي على موظفة في الجامعة مخالطة لحالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنه تم إجراء مسحة لها للتأكد من أنها لم تُصَب بعدوى الفيروس.

وأوضح فرع الجامعة عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم إبلاغ زملاء الموظفة في الجامعة بالبقاء في منازلهم ريثما تصدر نتيجة المسحة.

وأشار إلى أن “قيادة فرع جامعة تشرين” لـ”حزب البعث” تُهيبُ بأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والموظفين ضرورة الحرص على الالتزام بقواعد النظافة الشخصية والتعقيم والتباعد الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.

وكانت اللاذقية صُنفّت بحسب ما أشارت إليه بيانات “وزارة الصحة”، على أنها محافظة خالية من فيروس كورونا بعد تسجيل إصابة واحدة بالفيروس تم الإعلان عن شفائها منذ أيام قليلة.

اقرأ ايضاً: ضحايا كورونا 12 مليون عالمياً.. والفيروس قد يسبب تلف بالدماغ

تعقيم ضاحية الأسد بعد إصابة 5 أشخاص

في سياق آخر ، أفادت إذاعة “المدينة اف ام”، أن مجلس “ضاحية الأسد” السكنية في “حرستا” بـ”ريف دمشق” يقوم بعملية تعقيم شاملة للمرافق العامة والشوارع الرئيسية والفرعية في الضاحية.

وكانت مصادر أهلية أفادت ، حسب الإذاعة أن 5 مسحات لأشخاص مشتبه بإصابتهم بفيروس كوورنا في الضاحية ظهرت نتائجها إيجابية خلال الأيام الماضية، لم يصدر تصريح رسمي بذلك حتى الآن.

ووصل إجمالي الإصابات بكورونا في سوريا إلى 372 إصابة منها 232 إصابة نشطة، وتماثل للشفاء 126 حالة، بينما الوفيات بلغت 14 حالة، وفقاً لـ”وزارة الصحة”، التي تؤكد على ضرورة الالتزام بالوقاية الشخصية والإرشادات الصحية لتلافي انتشار العدوى.

اقرأ ايضاً: تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في السويداء

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع