أخر الأخباررياضة

علاء الدالي … من التتويج بالدوري الكويتي إلى الهبوط للدرجة الأولى

الدالي سجّل الفوز الوحيد .. وغاب عن مواجهة فريقه السابق

خسر نادي “الشباب” الكويتي الذي يضم لاعب منتخب “سوريا” “علاء الدالي” أمس أمام “التضامن” ضمن الدوري الكويتي لكرة القدم بنتيجة 1-0 ما وضع الفريق خارج دوري الأضواء وهبط للدرجة الأولى، وكان “الدالي” ضمن التشكيلة الأساسية للفريق.

سناك سوري – غرام زينو

انتقل “الدالي” إلى “الشباب” في بداية العام الحالي قادماً من نادي “العربي” في 28 كانون الثاني 2022، وعندها كان الفريق في المركز التاسع برصيد 7 نقاط فقط، ومنذ انتقال “الدالي” لم يحقق الفريق سوى فوز واحد في لقاء “السالمية” وسجل المهاجم السوري هدف الفوز حينها.

لم تسنح الفرصة أن يواجه “الدالي” فريقه السابق “العربي” بعد أن انتقل لـ “الشباب” حيث تعرض للإصابة بكورونا ولم يستطع أن يكون ضمن اللقاء الذي تغلب به “العربي” بنتيجة 4-1، فيما لم يتبيّن ما إذا كان “الدالي” سيكمل مسيرته مع “الشباب” بعد هبوطه أم سيبحث عن عرض جديد.

اقرأ أيضاً: علاء الدالي إلى الشباب الكويتي قادماً من العربي 

“الدالي” حقق مع “العربي” عام 2021 بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد غياب الفريق عن منصة التتويج لمدة 19 عاماً ليكون هذا اللقب السابع عشر للفريق بتاريخه.

اللافت أن المهاجم السوري الذي وضع بصمته في الدوري السوري الممتاز وفي المنتخب السوري وحتى في نادي “العربي” على مدى سنتين، انتقل من فريق توّج بطلاً للدوري بمساهمة أهداف “الدالي” إلى فريق ينازع للنجاة من الهبوط ولم ينجُ، ربما تكون الأسباب التي دفعته مالية وربما أسباب أخرى لم يتم الكشف عنها.

اقرأ أيضاً: علاء الدالي يساهم بتحقيق بطولتَي دوري بموسم واحد 

كما تجدر الإشارة إلى أن “العربي” رغم أنه لم يحقق بطولة دوري لهذا الموسم إلا أنه حقق المركز الثالث برصيد 32 نقطة، أما “الشباب” فأنهى موسمه في المركز العاشر والأخير برصيد 12 نقطة أي أنه ومنذ انتقال “الدالي” حتى نهاية الموسم لم يحقق الفريق سوى 5 نقاط جعلته يتراجع مركزاً للخلف.

“الدالي” ليس المحترف السوري الوحيد الذي اختار أندية في المراكز الأخيرة أو في الدرجة الأولى والثانية، على غرار ما فعل اللاعب “ورد السلامة” الذي حقق الدوري المحلي مع نادي “تشرين” لكنه عاد وانتقل إلى نادي “البكيرية” السعودي الذي يلعب في الدرجة الأولى وليس في الدوري الممتاز، ما يزيد من احتمالية أن يكون العامل المادي دافعاً رئيسياً للاعب السوري للقبول بعروض مماثلة.

اقرأ أيضاً: ضعف الدوري وغياب الاحتراف … عوائق وصول اللاعبين السوريين إلى أوروبا 

زر الذهاب إلى الأعلى