اللاذقية.. أم تترك طفلها عند امرأة مسنة وتهرب

الطفل الذي تركته أمه -صفحة المكتب الصحفي لمحافظة اللاذقية

الشؤون الاجتماعية والعمل: تم إيواء الطفل بدار الأيتام ولا معلومات عن والدته

سناك سوري – متابعات

قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في “اللاذقية” “عمار أحمد”، أنه تم إيواء طفل بعمر عام ونصف في دار الأيتام بالمدينة، وذلك بعد أن تركته والدته لدى سيدة مسنة في مدينة “القرداحة” ولاذت بالفرار.

“عمار” أكد في تصريحات نقلتها إذاعة شام أف أم أنه لا معلومات لدى المديرية عن الأم، لكن كل ما يعرفونه أنها طلبت من السيدة المسنة أن تضع لها طفلها عندها لبعض الوقت بحجة أنها تريد قضاء حاجة، ثم ذهبت ولم تعد، مشيراً إلى أن الجهات المختصة تقوم بالتحقيقات اللازمة بالقضية، في حين تم تقديم المستلزمات اللازمة للطفل بالتعاون بين المديرية والمؤسسات الأهلية بالمحافظة، كما أجريت له فحوصات عامة في مشفى الأطفال و هو لا يشكو من أي مرض.

اقرأ أيضاً: درعا.. العثور على طفل رضيع مرمي بمدخل بناية

صفحة المكتب الصحفي بمحافظة “اللاذقية” نشرت الخبر مشيرة إلى أن المحافظة بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وجمعية المساعي ومؤسسة الشهيد، قامت بتقديم الخدمات اللازمة للطفل، دون ذكر أية معلومات إضافية عن الأم أو أسباب تركها لطفلها.

يذكر أن هذه الحوادث تكررت خلال السنوات الماضية حيث سبق أن قامت أم ببيع ابنها في منطقة “الغاب” بمحافظة “حماة” بمبلغ خمسين ألف ليرة سورية كونه مجهول النسب وغير مسجل في السجلات المدنية، في حين تم العثور في مناطق مختلفة على أطفال حديثي الولادة مرميين في الشوارع ومداخل البنايات أو على أبواب المساجد بالفترة الماضية.

اقرأ أيضاً: للمرة الثانية خلال شهر.. العثور على طفل رضيع بالشارع

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع