الرئيسيةحكي شارع

اللاذقية.. أقساط رياض الأطفال بين 350 وحتى 850 ألف ليرة

أهالي لم يضعوا أبناءهم لعدم قدرتهم

سناك سوري – دمشق

طرحت إحدى الأمهات في مدينة “اللاذقية”، سؤالاً عبر مجموعة حقانيات الخاصة بالنساء في فيسبوك، عن أسعار رياض الأطفال، وتطلب مساعدة من أخريات في المحافظة ليدلوها على رياض أطفال بأقساط منطقية، فهي لم تجد روضة بقسط سنوي أقل من 800 ألف ليرة.

الأم التي تبحث لأطفالها لروضة مناسبة لهم ولميزانيتها، ربما لن تجد ضالتها، خصوصاً أن الأسعار التي طرحت في التعليقات، جاءت إما 650 ألف، أو 850 ألف، وتراوحت بالعموم بين 350 وحتى 850 ألف ليرة سورية، سواء مع نقل أو بدون نقل، (يا بلاش).

الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها السوريون اليوم دفعت إحدى الأمهات لعدم وضع ابنها بأي روضة فلا إمكانية لديها حسب تعبيرها ،في حين اختارت إحداهن عدم وضع ابنها بسبب رفع الأسعار من قبل أصحاب الروضة والتي كانت في العام الماضي 175 ألف أما العام الحالي فقد رفعوها إلى 400 ألف ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: أقساط الروضات في دمشق أعلى من قسط التعليم الموازي!

نصيحة خاصة توجهت بها إحدى الأمهات للاستفادة من المبالغ التي سيدفعونها للروضات وقالت:«هالـ 800 ألف يللي بدك تحطيها عالروضة وكأن ابنك شهادة اعملي جو دراسي بالبيت واستفادي من هالمصاري لأن الحروف الأبجدية والأعداد مابدا حدا متخرج جامعة، الجاهل يمكن يعرفا ولاتقولي اختلفت طريقة التدريس كلو نفس الشي بس بالروضة بيعملوا إغراء بالرسم والألوان».

مقارنة بسيطة أجرتها إحدى السيدات بين أقساط الروضات في “دمشق” و”لبنان” وتساءلت :«بلبنان في روضة جانب بيتي بـ 300 دولار أي (مايعادل 750 ألف ليرة على سعر المركزي)، في حين تساءلت أخرى «شو هالأسعار 800 و مية الف يعني الروضات بسوريا شو بيعطوا لياخدوا هالمبلغ استحو دول الغرب لو يبعطوا سيارة أو بيت مابياخدوا هالمبلغ»، وعلقت إحداهن ساخرة :«كيف تشوفوا الأسعار بالشام بتقولوا راح يتخرجوا من جامعة اكسفورد».

يذكر أن الأم العاملة تلجأ إلى وضع أطفالها الصغار بالروضة، لتتمكن من تأمين مكان لبقائهم فيها خلال عملها غالباً، ومع قيمة تلك الأقساط فإن راتب الأم العاملة “يادوب يكفي أجرة روضة وحدة، فكيف إذا كانوا أكثر من ابن؟”.

اقرأ أيضاً: سوريا أقساط روضات تبلغ 575 ألف والتربية لم نعدل الأسعار




المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى