الكمامة إجبارية في فرنسا.. والبعوض لا ينقل الفيروس

صورة تعبيرية للفيروس التاجي

جونسون: فرض العزل يشبه الردع النووي.. وخسائر الجزائر تجاوزت 879 مليون يورو

سناك سوري – متابعات

حذر رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في مقابلة مع صحيفة “ديلي تلغراف” الأحد، من أنه لن يلجأ إلى إعادة فرض الحجر الصحي إلا كحل أخير لاحتواء وباء كورونا المستجد، مشبهاً ذلك بإجراء “ردع نووي”.

واعتبر جونسون، الذي يأمل في العودة إلى الحياة الطبيعية “بحلول عيد الميلاد” على الرغم من المخاوف الكبيرة من ظهور موجة ثانية من كورونا، أن الإدارة الحكومية للأزمة الصحية التي واجهت انتقادات، تحسنت.

ميركل: قد لاينجح الاتحاد الأوروبي في إنعاش الاقتصاد

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه “من الممكن” ألا ينجح قادة الدول ال27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، المجتمعون منذ الجمعة في قمة بروكسل، في التوصل الأحد إلى تفاهم حول خطة إنعاش الاقتصاد بعد وباء كورونا التي تسبب انقساماً كبيراً بينهم.

ونقلت قناة (يورونيوز) عن ميركل، قولها عند وصولها إلى مقر القمة إن هناك إرادة حسنة كبيرة ولكن من الممكن ألا يتم التوصل إلى نتيجة اليوم، مضيفةً “لا أستطيع حتى الآن قول ما إذا كنا سنتوصل إلى حل”.

إقرأ أيضاً:ضحايا كورونا يتجاوزون 14 مليون.. وانهيار لأكبر اقتصاد بالعالم

خسائر القطاع العام الجزائري أكثر من 879 مليون يورو

أعلن رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد أنّ التدابير الاحترازيّة المتّخذة لكبح انتشار كورونا ألحقت “ضرراً كبيراً” باقتصاد البلاد التي تُعاني أيضاً من تراجع أسعار النفط.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية، عن جراد ،قوله أن الجزائر تشهد وضعاً اقتصاديّاً صعباً وغير مسبوق نتيجة عوامل عدّة، خصوصاً الأزمة الهيكليّة الموروثة من الحكومة السابقة، وانهيار أسعار المحروقات، وأخيراً الأزمة الناجمة عن الجائحة.

وضع الكمامة إجبارياً في الأماكن 

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران أن وضع الكمامات سيكون إجباريا بدءا من الإثنين 20 تموز الجاري، في الأماكن العامة المغلقة في فرنسا وذلك منعا لعودة انتشار الوباء، وفقاً لموقع قناة “يورونيوز”.

وأوضح الوزير في تغريدة أن هذا الإجراء “يتعلق بالمتاجر والمؤسسات المفتوحة للجمهور والأسواق المغطاة والمصارف”، مشيرا إلى أن إجراءات الحماية والفحوص “تبقى ضرورية لمكافحة الفيروس بفعالية”.

المكسيك تسجل أكثر من 76 ألف إصابة و578 وفاة جديدة بكورونا

سجلت المكسيك 7615 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 338913 إصابة مؤكدة في جميع أنحاء البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 578 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المكسيك إلى 38888 حالة وفاة حتى الآن. وفقا لوكالة “رويترز”.

إقرأ أيضاً: دم اللاما لفك شيفرة كورونا.. وروسيا تورد أفيفافير للأسواق العالمية

ما حقيقة نقل البعوض والحشرات لكورونا

أكدت دراسة علمية حديثة منشورة عبر موقع “تايمز نيوز ناو” أنه لا يمكن لفيروس كورونا المستجد أن ينتقل للبشر عن طريق البعوض أو الحشرات على الإطلاق، وذلك بعد الكثير من الجدل الذي دار حول هذا الأمر.

كورونا حول العالم ..

أفادت إحصائية حديثة أن إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم وصل إلى 14,300,259 إصابة، تعافى منهم 8,035,977 حالة، بينما الوفيات بالفيروس بلغت 602,279 حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع