أخر الأخبارحرية التعتيرشباب ومجتمع

الكشف عن عملية بيع طفل سوري في لبنان

طفل بعمر السنتين ضحية صفقة بيع برعاية والده

سناك سوري – متابعات

أحبطت السلطات اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عملية بيع طفل سوري يبلغ من العمر عامين، ينفذها 6 أشخاص بينهم والد الطفل، حيث تم توقيف المتورطين لإحالتهم إلى القضاء.

في التفاصيل أوضحت “قوى الأمن الداخلي” التابعة لـ”وزارة الداخلية اللبنانية” في بيان لها عبر صفحتها في “فيسبوك”، أن مفرزة منطقة “جونية” ضبطت المتورطين بالعملية بناءً على معلومات وصلت إليها.

اقرأ أيضاً: لبنان.. وفاة عامل سوري شاب بعد 4 أيام من زفافه

وأضاف البيان، أن المتورطين هم “ا. ش” من مواليد عام 1993، سوري، “ك. ش” من مواليد عام 1974، سورية، ي. ب. مواليد عام 1970، لبناني، ع. ا. مواليد عام 1972، لبناني، ي. س من مواليد عام 1957، لبناني، ل. ش. من مواليد عام 1955، لبنانية.

السوري “ا . ش” حاول بيع طفله إلى السورية “ك.ش” واللبناني “ي.ب” وذلك بواسطة بقية الموقوفين، وسلمت قوى الأمن الطفل إلى إحدى الجمعيات التي تُعنى برعاية الأطفال وقام توقيف الأشخاص المتورطين في السجن لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وفقاً للبيان.

اقرأ أيضاً: والدة الطفل السوري المغتصب في لبنان تتنازل عن حقها

خلال السنوات القليلة الماضية تعرض عدد من الأطفال السوريين في “لبنان” لظروف معيشية وإنسانية قاسية منها المعاملة السيئة التي أدت لوقوع إصابات أو وفيات.

يشار إلى أن ظاهرة التخلي عن الأطفال بما فيهم حديثي الولادة انتشرت في “سوريا” خلال سنوات الحرب ورأى البعض أن الظروف المعيشية الصعبة قد تدفع البعض لمثل هذه الممارسات علماً أنها ليست مبررة.

اقرأ أيضاً: امرأتان وطفلان سوريان.. ضحية البرد القارس في لبنان


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى