أخر الأخبارسناك ساخن

الكشف عن بنود اتفاق درعا البلد بعد البدء بتنفيذه

ملف المعتقلين والمفقودين حاضراً في بنود الاتفاق

سناك سوري _ متابعات

كشف الناطق الرسمي باسم “لجان درعا المركزية” “عدنان المسالمة” عن بنود الاتفاق الأخير الذي تم التوصل إليه مع “اللجنة الأمنية والعسكرية” في “درعا” برعاية روسية.

وقال “المسالمة” في بيان نشر اليوم أنه تم الاتفاق على وقف فوري لإطلاق النار ودخول دورية من “الشرطة العسكرية” الروسية إلى “درعا البلد” وتمركزها فيها، إضافة إلى فتح مركز لتسوية أوضاع المطلوبين وأسلحتهم.

ونصّ الاتفاق أيضاً بحسب “المسالمة” على معاينة هويات المتواجدين في “درعا البلد” لنفي وجود الغرباء، ونشر 4 نقاط أمنية في المنطقة مع فك الطوق عن محيط مدينة “درعا” وإعادة عناصر مخفر الشرطة.

اقرأ أيضاً: تسليم أول قطعة سلاح في درعا ضمن اتفاقية التسوية

ويترافق ذلك مع البدء بإدخال الخدمات إلى “درعا البلد” بحسب “المسالمة” الذي أشار إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على العمل من أجل إطلاق سراح المعتقلين وبيان مصير المفقودين بعد مضي 5 أيام على تطبيق الاتفاق على حد قوله.

يذكر أن مراسل سناك سوري أكّد أنه تم البدء بتنفيذ الاتفاق صباح اليوم حيث بدأت إجراءات تسليم السلاح للدولة وتسوية أوضاع المطلوبين في “درعا البلد” من مدنيين وعسكريين، على أن تستكمل الإجراءات بإخراج رافضي التسوية إلى الشمال السوري وانتشار الجيش في أحياء “درعا البلد”.

اقرأ أيضاً: بدء تنفيذ اتفاق درعا… دخول الشرطة العسكرية ورفع العلم السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى