الكردغلي: معلول قد يعود .. محروس: على التونسي إكمال مهمته

نزار محروس ، عبد القادر كردغلي _ انترنت

نزار محروس: يجب أن يضحي معلول من أجل الشعب السوري

سناك سوري _ متابعات

قال مدير المنتخب السوري لكرة القدم “عبد القادر كردغلي” أن اتحاد الكرة لا زال بانتظار الاستقالة الرسمية لـ”نبيل معلول” حتى يبدأ العمل بخصوص الكادر الفني للمنتخب.

وأضاف “كردغلي” في تصريحه اليوم لإذاعة “شام إف إم” أن “معلول” أرسل كتاباً بخصوص رواتبه وفي حال عدم إجابته أو عدم إعطائه مستحقاته من الاتحاد يكون العقد منتهياً، دون أن يحدد سقفاً زمنياً لذلك، لكنه قال أن اتحاد الكرة سيجتمع السبت المقبل لبحث موضوع المدرب، مبيناً أنه لا يمكن تعيين مدرب جديد ويوجد مدرب على رأس عمله.

“الكردغلي” أشار في حديثه إلى أن حسم موضوع المدرب بشكل نهائي سيتم الأسبوع المقبل، مبقياً الباب مفتوحاً أمام أي تغيير قائلاً « كل شيء ممكن خاصة أن معلول لم يقدم استقالة رسمية وقد يكون له خط عودة إلى المنتخب».

وعن الخيارات الحالية، لفت “كردغلي” إلى إمكانية تعيين مدرب جديد أو استمرار “معلول” مضيفاً أن المدرب التونسي لم يتهجم على رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا”.

أما عن المرشحين لخلافة “معلول” فقال مدير المنتخب أن هناك 6 أو 7 أسماء مطروحة وهم “عماد خانكان” و “نزار محروس” و “فجر ابراهيم” و “أيمن الحكيم” و”محمد قويض” و “هيثم جطل” و “ياسر السباعي”، مضيفاً في المقابل أنه لا وجود لتواصل مع أي مدرب محلي حتى الآن، وقال أن هناك معايير فنية واجتماعية وتكتيكية تدرس قبل اختيار أي مدرب وأن القرار يعود لاتحاد الكرة.

بدوره نفى المدرب “نزار محروس” التواصل معه من قبل اتحاد الكرة، مضيفاً في حديثه لـ”الإخبارية السورية” أن الكادر الفني السابق للمنتخب أهدر سنة و4 أشهر دون أن يستفيد من بناء منتخب قوي، مشيراً إلى أن أي مدرب سيتسلّم قيادة المنتخب حالياً سيجد نفسه في مأزق بسبب ضيق الوقت حيث لا يوجد أكثر من شهرين حتى تبدأ التصفيات.

“محروس” رأى أن اتحاد الكرة لم يتعامل بشكل صحيح مع الجهاز الفني السابق للمنتخب، معتبراً أن على “معلول” إتمام ما بدأه وإكمال مهمته حتى النهاية وأن عليه التضحية من أجل الشعب السوري، مضيفاً أنه يتمنى عودة “معلول” رغم أنه لم يقدّم ما يليق باسمه وتاريخه وفقاً لـ”محروس”.

المدرب السوري دعا إلى احترام المدرب المحلي سواءً بقيمة العقد أو بتلبية متطلباته اللوجستية، معيداً التذكير بأن الوقت ضيق حتى حلول موعد التصفيات وأن التسويف ليس بصالح أحد على حد قوله.

يذكر أن المدرب التونسي “نبيل معلول” أعلن انتهاء مشواره مع المنتخب السوري وقال أنه لم يتقاضَ مستحقاته المالية منذ 15 شهراً مرجعاً السبب في ذلك للعقوبات على “سوريا” ورفض “الفيفا” صرف الأموال لصالح الاتحاد السوري لكرة القدم.

اقرأ أيضاً:نبيل معلول: منشوري على فايسبوك ليس استقالة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع