القنيطرة: للمرة الرابعة خلال أسبوع.. تسمم عائلة بالكامل والسبب مجهول

صورة تعبيرية - أرشيف

تسمم عائلة مكونة من 12 شخص بينهم 9 أطفال..

سناك سوري – متابعات

تعرضت اليوم السبت، عائلة كاملة مكونة من 12 شخص بينهم 9 أطفال للتسمم في “محافظة القنيطرة” للمرة الرابعة خلال أقل من أسبوع.

و قال المدير العام لـ”الهيئة العامة لمشفى ممدوح أباظة” في “القنيطرة” “وسام ماوردي” في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن”، أن «قسم الإسعاف استقبل 12 شخـصاً من بينهم 9 أطفال مـن “قرية المشيرفة” في “ريـف القنيطـرة” بحالة تسمم».

وأضاف أنه «تم تحويل 9 أطفال تتـراوح أعمارهم بين 3 إلى 12 عاماً إلى قسم الأطفال لتلقي العلاج والخدمات اللازمة ولوحظ أن وضعهم جيد بشكل عام».

وأشار إلى أنه «تم قبول حالتين في قسم الإسعاف ووضعتا تحت المراقبة وقبول حالة واحدة في قسم العناية العامـة حيث تم تقديم جميع الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة لهم من الكوادر الطبية والتمريضية بالمشفى».

اقرأ أيضاً: بسبب العنب.. تسمم عائلة بينهم 6 أطفال في ريـف القنيطرة

وبين ماوردي أن «الحالات الحديثة كانت تعاني من هياج وإقياءات ومفرزات قصبية وحدقات دبوسية وتشنجات عضلية»، لافتاً إلى أن «جميع الحالات التي استقبلها المشفى بحالة تسمم مؤخراً من حي واحد في بلدة المشيرفة».

ومازالت أسباب تسمم العائلة مجهولة حتى الآن، بانتظار صدور نتائج التحاليل المخبرية من “وزارة الصحة” لتحديد سبب التسمم بدقة، بحسب ما ذكره مدير عام المشفى.

وتعتبر هذه الحالة هي حالة التسمم الرابعة التي تقع في محافظة القنيطرة خلال أقل من أسبوع حيث استقبلت الهيئة الأربعاء الماضي 9 حالات من بينهم 6 أطفال نتيجة تسمم بفاكهة العنب عليها آثار مبيد حشري ويوم الخميـس 7 حالات وليل الجمعة 12 حالة.

اقرأ أيضاً: طرطوس… تسمم عائلة بعد تناولها وجبة سمك

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع