القضاء يعود إلى “الميادين”.. الأهالي لم يعودوا بحاجة قطع مسافات طويلة للتقاضي

الخطوة تأتي بعد غياب القضاء عن المدينة لسبع سنوات

سناك سوري – متابعات

بعد غيابه عن المدينة لسبع سنوات، تم افتتاح مبنى المجمع القضائي في مدينة “الميادين”، بريف “دير الزور”، في خطوة إيجابية من شأنها التخفيف من أعباء المواطنين، الذين كانوا يضطرون للانتقال إلى مدينة “دير الزور” للتقاضي وإنجاز المعاملات القضائية.

المجمع المعاد افتتاحه بعد إعادة تأهيله يضم، «نيابة عامة وتحقيق ومحاكم للصلح المدني وصلح الجزاء وبداية مدنية وبداية جزاء ومحكمة شرعية ومدير تنفيذي وكاتب عدل» بحسب ما نقلت صحيفة “الثورة” عن القاضي “راغب النجرس” رئيس النيابة العامة في مدينة “الميادين”، الذي أكد أن «جميع السجلات العائدة للمجمع تم حفظها من قبل العاملين فيه خلال فترة سيطرة “المجموعات الإرهابية” على المدينة».

اقرأ أيضاً: سوريا: عودة مئات الأهالي إلى مدينة الميادين

الأهالي كانوا قد عانوا من غياب القضاء لسنوات عدة، في فترة سيطرة تنظيم “داعش” على المدينة والذي فرض عليهم المحاكم الشرعية، قبل أن يتمكن الجيش السوري من استعادتها ودحر “داعش” عام 2017، حيث عادت مؤسسات الدولة للعمل فيها.

المحامي العام بدير الزور “ماجد العلي” اعتبر أن «إعادة افتتاح المجمع القضائي بعد انقطاع دام لأكثر من سبع سنوات سيسهل عملية التقاضي ويختصر المسافات والأعباء على المواطنين».

الخطوة إيجابية بلا شك، وتأتي في سياق تفعيل عمل مؤسسات الدولة في المناطق التي كانت خارج سيطرتها، على أمل أن تتبعها خطوات أخرى في باقي المؤسسات، والحفاظ على استقلالية القضاء ونزاهته.

اقرأ أيضاً: الكهرباء تعود إلى “الميادين” بعد أربع سنوات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع