القبض على عصابة تسرق السيارات من طرابلس وتهربها إلى سوريا

صورة تعبيرية - انترنت

كيف استطاع السارقون تهريب السيارات عبر الحدود إلى سوريا؟

سناك سوري – متابعات

ألقت السلطات اللبنانية القبض على عصابة مكونة من 4 أشخاص لقيامهم بسرقة عدة سيارات في مدينة “طرابلس” وضواحيها وبيعها في “سوريا”.

وذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية، أن قوى الأمن اللبناني أصدرت بياناً أعلنت فيه عن ضبط 4 أشخاص بالجرم المشهود أثناء محاولتهم سرقة إحدى السيارات في محلة “أبي سمرا” .

اقرأ أيضاً: لبنان.. سوريون يدفعون ثمن جريمة قتل ارتكبها شخص واحد!

المقبوض عليهم هم ح. ح. (مواليد عام 1999، لبناني( ، م. ع. (مواليد عام 2000، سوري(، م. م. (مواليد عام 1991، لبناني)، و. ع. (مواليد عام 1998، سورية).

ووفقاً لبيان الأمن اللبناني عُثر بحوزة المقبوض عليهم على مسدس حربي، وكمية من المخدرات، وأدوات تستعمل للسرقة، ومركبة آلية يستخدمونها في عملياتهم.

خلال التحقيقات، اعترف المقبوض عليهم بتأليف عصابة سرقة سيارات، وقاموا بسرقة /6/ سيارات ومحاولة سرقة /3/ سيارات أخرى وذلك ضمن مدينة “طرابلس”، وبنقل المركبات الآلية المسروقة وبيعها في “سوريا”، بالاشتراك مع شخص آخر العمل جار لتوقيفه.

والسؤال هنا، كيف استطاع السارقون تهريب السيارات عبر الحدود وكيف استطاعت الافلات من دوريات الجمارك وأين مكافحة التهريب التي نسمع عنها في كل مناسبة؟

يشار إلى أن السلطات اللبنانية أودعت المقبوض عليهم لدى مكتب مكافحة جرائم السرقة الدولية لمتابعة التحقيق وإحالتهم إلى القضاء.

اقرأ أيضاً: سوري يحرق نفسه أمام مركز للأمم المتحدة في لبنان

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع