الرئيسيةسناك ساخن

القاضي دحدل: التحقيق مع مدير عام استغلّ مستثمر عربي

سوريا تسترد مليار ليرة من الاختلاس فقط.. دحدل: تحقيق مع مسؤولين اثنين حاليين

قال رئيس محكمة الجنايات الاقتصادية، القاضي “نظام دحدل”، إن المحكمة اليوم تنظر بدعاوى تتعلق بمسؤولين ومدراء سابقين، بالإضافة إلى مسؤولين اثنين حاليين (لم يذكر اسمهما).

سناك سوري-متابعات

وأضاف “دحدل”، في تصريحات نقلتها البعث المحلية، أن مؤسسات القطاع العام، سجلت نسبة كبيرة في الاحتيال على بعضها البعض، وأنه تم «ضبط قضايا اختلاس بالمليارات، وتجاوزات في التوريد من مؤسّسة لأخرى، وخلل في المناقصات بين مؤسستين أو وزارتين، كذلك تجاوزات من خلال استغلال الصلاحيات، وتلاعب بنوع البضائع ومواصفاتها الفنية، سواء من قبل التّجار الموردين أو بين المؤسسات ذاتها، حيث تنظر المحكمة حالياً بدعاوى تتعلق بمسؤولين ومديرين سابقين، واثنين حاليين».

اقرأ أيضاً: البعث: وزير التجارة الداخلية الأسبق متورط وتم وضعه بتصرف رئيس الحكومة

“دحدل” تحدث عن قضية حدثت مؤخراً، حيث حاول “مدير عام” (لم يذكر اسمه)، استغلال مستثمر عربي، كان يوّد إنشاء مشروع استثماري في أحد المؤسسات الحكومية مدمرة، وأضاف: «لا تزال التحقيقات جارية لتبيان تفاصيل القضية بعد محاولة المدير المذكور تحصيل منفعة مادية شخصية له».

وأكد “دحدل”، أن العام 2021 كان العام الأكثر استردادا للأموال، إلا أنه لم يذكر قيمة الأموال المستردة، لافتا أنه من دعاوى الاختلاس فقط تم استرداد أكثر من مليار ليرة.

اقرأ أيضاً: البدء بمحاربة الفساد إعلامياً.. تحقيق عن فساد ممرضة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى
P