الرئيسيةرياضة

القادري:هدف الوثبة غير شرعي حتى ولو أُلغي هدف الاتحاد

الحكم الدولي حمدي القادري: ماحدث يدل على قلة خبرة الحكم

جزم الحكم الدولي السوري “حمدي القادري” بعدم صحة هدف الوثبة المسجل في مرمى أهلي حلب (الاتحاد سابقا) أمس خلال المباراة التي جمعتهما في حلب ضمن مجريات الدوري الممتاز وشهدت جدلاً واسعا.

سناك سوري – غرام زينو

وقال “القادري” لـ سناك سوري أنه بالنسبة للحالة التي حصلت بالدقيقة 69 من عمر المباراة لا يمكن من زاوية واحدة ليست على خط تواجد اللاعبين الحكم على موقف مهاجم “الاهلي” الذي سجل الهدف هل كان بموقف تسلل أم لا.

وأضاف “القادري” في حديثه مع سناك سوري بأنه يحق لفريق “الوثبة” أن يلعب الكرة مباشرة من ركلة حرة غير مباشرة ما دام الحكم أعلن بصافرة واضحة وإشارة يد مرفوعة معلناً عن خطأ التسلل، مبيناً أنه من شروط لعب الركلات الحرة أن تكون الكرة ثابتة وليست متحركة، وفي المباراة كانت الكرة تتحرك وفي هذه الحالة يجب على الحكم أن يأمر بإعادة الركلة الحرة غير المباشرة.

مقالات ذات صلة

برأي الحكم الدولي حتى لو فرضنا جدلاً صحة قرار الحكم بإلغاء هدف “الأهلي” فأيضاً هدف “الوثبة” غير شرعي لأنه لعب من ركلة حرة لم تستوفي شرط التنفيذ، وكل ما شوهد يدل على قلة خبرة الحكم في إدارة المباراة على حد قوله.

يذكر أنه جرت حادثة غريبة أمس في لقاء “الأهلي” و”الوثبة” حيث تم إلغاء هدف لـ “الأهلي” بداعي التسلل ليسجل بعدها على الفور لاعبو “الوثبة” أثناء احتفال الخصم بالهدف المتسلل، لتتوقف اللعبة بعدها أكثر من 20 دقيقة ويلغى الهدفين، حيث انتهت بتعادل سلبي كنتيجة مبدئية ريثما تصدر اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم النتيجة النهائية للمباراة.

اقرأ أيضاً: أكشن في مباراة الوثبة والأهلي .. تخبط تحكيمي ينهي المباراة 

 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى