الرئيسيةمعلومات ومنوعات

العناية بصحة الأظافر.. رطبة من الداخل وجافة من الخارج

يمكن نصائح صعبة التطبيق عند "البعض" لكنها مهمة للحفاظ على الأظافر

تشكل الأظافر ناحية جمالية لكثير من النساء، وحتى الرجال، ويرى البعض أنها تكشف الكثير عن شخصية صاحبها أو صاحبتها. لناحية الترتيب العملية والوعي الصحي لذا فإن العناية بصحة الأظافر ضروري جداً.

سناك سوري-استشارات طبية

الظفر هو مرآة لتغذية الجسم، لهيك لازم نتناول غذاء متنوع، يحوي جميع الفيتامينات، لعل أبرزها فيتامين ب الموجود في عدد من الأطعمة مثل السردين والبيض المطبوخ والبقوليات. فيتامين ب يعتبر ذواب في الماء، يعني الجسم ما بيخزنو “طاول”، ويمكن أخذ المكملات الغذائية التي تحوي على فيتامين ب٧.

تعريض الظفر الرطوبة المتكررة بيخليه ضعيف وهش وأكثر عرضة للأخماج والفطور. لهيك يجب الحفاظ على الظفر حاف قدر الإمكان.

لازم نشرب كميات كبيرة من الماء خاصة بالصيف، لأن قلة تناول الماء، تجعل الظفر هش وسهل الكسر. يعني لازم نحافظ على الظفر جاف من برا ورطب من جوا من خلال شرب الماء.

مقالات ذات صلة

لازم تقللي عزيزتي من طلاء الأظافر حيث تحتوي العديد من منتجات طلاء الأظافر أو علاجاتها على مواد كيميائية قاسية يمكنها بالفعل إضعاف الأظافر. وإذا بدك تستخدمي مزيل اضافر، استخدمي المنتجات التي لا تحوي على أسيتون (شوي؟ أسيتون بلاه).

كمان الظفر بيتعب ولازمو راحة، وكمان بيحب يتنفس!، لهيك في حال كانت مهنتك بتتطلب طلاء أظافر متكرر. حاولي تخلي الظفر ياخد بريك من المناكير من وقت للتاني.

حاول تحافظي على أظافرك بطول قصير ومتوسط، وتجنبي يكون طويل، لأن هاد بيخليه عرضة اكبر للكسر والتشقق.

أظافركن علامة جمالية وصحية هامة (مانن فتاحة علب كولا)، حيث يمكن أن يؤدي استخدام أظافرك كأدوات إلى تكسرها وانقسامها، مما قد يؤدي بدوره إلى إضعاف بنية الظفر.

تذكروا انو برد أظافركن في حركة ذهابا وإيابا مثل المنشار يضعفها. لهيك خلوا البرد في اتجاه واحد فقط دائماً.

لازم تعرفوا بإنو استخدام مطهر اليدين باستمرار يعتبر كارثي على الأظافر. لأن المطهر يجفف الأظافر (واليدين) ، مما يؤدي إلى هشاشة في الظفر.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: أعاني من فطور الأظافر.. ماهو الحل؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى