أخر الأخباررياضة

طلال بركات: 12 نادياً تقدّموا باعتذار عن المشاركة في كأس الجمهورية

انسحاب أندية بعد القرعة .. والمجد يتأهل تلقائياً للدور الثاني

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ومسؤول المسابقات في الاتحاد “طلال بركات” عن تأهل نادي “المجد” تلقائياً للدور الثاني من كأس الجمهورية وذلك بعد اعتذار فريقي “تلكلخ” و”النبك” عن المشاركة.

سناك سبورت – غرام زينو

وأضاف “بركات” في تصريحه لـ “سناك سبورت” بأن مشاركة أندية الدرجة الممتاز إجبارية في بطولة كأس الجمهورية. أما أندية الدرجة الأولى والثانية فمشاركتها اختيارية.

وأوضح أن حوالي 12 نادياً من الدرجة الأولى والثانية قاموا بتقديم طلب اعتذار رسمي لاتحاد الكرة عن المشاركة ببطولة كأس الجمهورية نظراً للأوضاع التي تمرّ بها بعض المناطق والقرى بسبب الزلزال الذي ضرب المحافظات السورية يوم 6 شباط.

كما أشار إلى أنه في حالة عدم وجود عذر مقدم لاتحاد الكرة وتم انسحاب أحد الفرق أو تغيبه عن حضور المباراة في كأس الجمهورية فإنه يُحرم من المشاركة لمدة سنتين.

وعن مصير نادي “المجد” في البطولة والذي كان من المفترض أن يلاقي الفائز من مباراة الفريقين المعتذريَن “النبك” و”تلكلخ”. فقد أوضح “بركات” بأن “المجد” في هذه الحالة يتأهل تلقائياً ومباشرةً إلى الدور الثاني من بطولة كأس الجمهورية.

وختم “بركات” حديثه قائلاً بأن جميع أدوار بطولة كأس الجمهورية أصبحت تعمل بنظام خروج المغلوب من المباراة بأرض حيادية. حيث لم يعد هناك نظام ذهاب وإياب وذلك بعد الاجتماع مع أندية الدرجة الممتازة والأولى حيث تم تعديل قرار المسابقات بموافقة اتحاد الكرة لتصبح الأدوار إقصائية وذلك بسبب توقف الدوري بعد الزلزال.

اقرأ أيضاً: طلال بركات: قرار استمرار الدوري أو إلغائه معلّق لبعد اجتماع اتحاد الكرة

بدوره كان قد أعلن اتحاد كرة القدم عن جدول مباريات الدور الأول من مسابقة كأس الجمهورية لعام 2023 والتي ستنطلق يوم السبت في 25 الشهر الجاري .

حيث كشف اتحاد الكرة في منشور عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك عن انسحاب بعض الفرق وهم “الضاهرية” و”النيرب” و “عمال حماة” و”العربي” و “حطة” و “بانياس” و “شرطة حماة” و”عفرين” و “معدان” وذلك بعد سحب القرعة مما تسبب بخسارتهم قانوناً بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

فيما تقدم كل من “النبك” “تلكلخ” و”صبيخان” “الصفصافة” بالاعتذار الرسمي من اتحاد الكرة عن المشاركة في البطولة.

ويشهد جدول مواجهات الدور الأول من كأس الجمهورية والذي ستقام مبارياته على مدى 3 أيام بداية يوم السبت 25 الشهر الجاري حيث سيلعب يوم السبت “الساحل” مع “شرطة دير الزور”. بينما سيكون “اليقظة” في مواجهة مع “نبل” و “الجهاد” أمام “الهلال”.

كما يحلّ “صيدا” في مواجهة “الحارة” و سيلعب “عمال حلب” مع “الحوادث” و “شرطة طرطوس” مع “شهبا”. وتستكمل المواجهات بلقاءات يوم الأحد حيث يلعب “الشرطة” مع “الشهباء /حلب” . و”خطاب” مع “جيش حلب” على أن تختتم مباريات الدور الأول يوم الاثنين بلقاء “تلقطا” مع “المخزم”.

وفي إطار الدور الـ 32  وبعد النتائج المسجلة للفرق المنسحبة فإن “تشرين” سيكون على مواجهة مع “حسياء” بينما جاره “جبلة” سيواجه “شرطة حلب”. وفي نفس الدور سيلتقي “الكرامة” مع “التل”. أما “الجزيرة” فسيواجه “المحافظة” وسيلعب “الجيش” مع “النواعير”.

اقرأ أيضاً: قرعة كأس الجمهورية لكرة القدم ترسم الطريق نحو اللقب

 

زر الذهاب إلى الأعلى