العقاري يمنح قرضاً “10 أضعاف الراتب” للموظفين الموطّنة رواتبهم

عشرة أضعاف الراتب وبفائدة 1 بالمئة شهرياً… منيح لأن صار الواحد اذا بدو يطبخ بيحتاج قرض ليشتري تكاليف الطبخة

سناك سوري – متابعات

أعلن مدير عام  المصرف العقاري الدكتور  “مدين علي” أن المصرف بصدد إعادة إطلاق وتفعيل العمل بقروض البطاقة “سيريا كارد” سابقاً بمعدل 10 أضعاف الأجر الشهري للعاملين والموظفين الموطّنة رواتبهم لدى المصرف ويحملون بطاقات صراف وبمعدل فائدة 1% شهرياً.

“علي” أكد أن القرض يمثل منتجاً مصرفياً مهماً ويلبي طلبات شريحة واسعة من العاملين في الجهات الموطّنة رواتبهم ضمن شروط ميسرة وسهلة وسرعة في الحصول عليه. وفقاً لما نقله الزميل “عبد الهادي شباط” مراسل صحيفة الوطن، لكنه لم يتحدث عن وقت محدد لإطلاق القرض أو شروط الحصول عليه وأقساطه الشهرية والتي يأمل المواطنون أن تتناسب مع دخلهم.

مصادر خاصة في فرع المصرف العقاري بطرطوس أكدت لـ “سناك سوري” أنه لم تصل حتى الآن إلى المصرف أية قرارات بهذا الخصوص وأنه تم العمل بالقرض سابقاً لفترة قصيرة وتم إيقافه.

ملف القروض المتعثرة قديم في المصرف ويعود إلى سنوات طويلة حسب “علي” لكن تم العمل على معالجة الكثير منها خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أنه تمت الموافقة أمس على رفع سقف القروض الإنمائية لدى المصرف لتصبح 100 مليون للشركات و50 مليوناً للأفراد حيث تشمل قروض الأفراد أصحاب المهن من أطباء ومهندسين ومكاتب هندسية وغيرهم من أصحاب الحرف المختلفة.

وتشكل القروض بمختلف أنواعها حاجة ملحة للمواطنين الموظفين و من ذوي الدخل ليتمكنوا من متابعة حياتهم اليومية و”صار الواحد بهالأيام إذا بدو يعمل عملية لازمو قرض وإذا قرر يخطب أو يتزوج كمان قرض”، ومع ذلك مازال المواطن يأمل بإقرار تعليمات وتشريعات تراعي دخله وتمكنه من الاستفادة من نعمة القرض.

اقرأ أيضاً: العقاري يستأنف منح القروض الإنمائية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع