العقاري يتجه نحو إلغاء الوديعة… صار فيك تاخد خمسة مليون

العقاري يحاول تسهيل إجراءات الحصول على القرض… إلغاء الوديعة أولاً والمواطن ينتظر رفع سقف قيمته أيضاً

سناك سوري – متابعات

وافقت وزارة المالية على تعديل المادة 46 من نظام عمليات المصرف العقاري التي تنص على منح التسهيلات اللازمة لشراء المساكن الجاهزة والتي لم يكتمل بناؤها بموجب ادخار مسبق وفق النسب المحددة بقرار مجلس إدارة المصرف.

قرار المالية سيسمح لإدارة المصرف إلغاء شرط الادخار المسبق بناء على وضع السيولة بعد أن كان نظام عملياته لايسمح بذلك، وفقاً لما ذكره الزميل”ابراهيم غيبور” مراسل صحيفة تشرين،« أي أن المواطن الذي لايملك وديعة ليضعها في حساب خاص بالمصرف سيتمكن في الأيام القادمة من الحصول على القرض الذي لم يتم رفع سقفه حتى اليوم ومازال بحدود 5 مليون ليرة سورية».

قروض المصرف العقاري التي عاد إلى منحها بعد توقف لم تكن على مستوى طموحات المواطن ورغباته وخاصة ذوي الدخل المحدود الذين ليس بإمكانهم حتى اليوم الاستفادة من القرض بسبب الشروط التي وضعها المصرف على المواطنين الراغبين بالاستفادة منه سواء من ناحية الوديعة وقيمة القرض الذي لايكفي لشراء أي منزل مهما صغرت مساحته ولا حتى في مناطق المخالفات مع العلم أن شروط الحصول على القرض لاتسمح بمنحه لشراء منزل في مناطق المخالفات أصلاً.

ويأمل المواطنون أن تستكمل إدارة المصرف تسهيل إجراءات الحصول على القرض برفع قيمته إلى 10 ملايين ليرة سورية ليتمكن من شراء منزله الحلم إضافة لضرورة تسهيل إجراءات تسديد القرض ودفعاته بمايتناسب مع قدرة ذوي الدخل المحدود في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: بشروط تعجيزية إطلاق قروض العقاري والتجاري عالطريق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع