أخر الأخبار

الطائرات الحكومية تلقي منشورات فوق الغوطة تدل المدنيين على طرق الخروج

سناك سوري – هاني أبو العز

في نطور جديد ومتسارع من “الغوطة الشرقية”، قامت الطائرات الحربية التابعة للقوات الحكومية السورية مساء الخميس بإلقاء مناشير، تنصح بها سكان “الغوطة الشرقية” بالخروج الآمن.

وقال مراسل سناك سوري في “الغوطة الشرقية”: «إن الطائرات الحربية التابعة للقوات الحكومية السورية، قامت مساء اليوم الخميس بإلقاء منشورات تضمنت مخططات للخروج، مع تعليمات محددة عن الوسيلة الأكثر أماناً للعبور. حيث حددت المنشورات المرافقة بالمخططات أربع شروط لذلك، وهي: 1- يمنع الاقتراب من معبر الخروج مع الأسلحة. 2 – توقف عند مسافة مرئية من الحاجز، وارفع المنشور على رأسك، وضع يدك الثانية على الرأس أو بيد طفلك. 3- انتظر إشارة من عناصر الجيش، در إلى الخلف واكشف عن ظهرك. 4- استدر وتقدم نحو المخرج ببطء»

وأضاف المراسل: «وقد تضمن المنشور الآخر عدداً من العبارات التي تؤكد أن المنطقة محاصرة بشكل كامل من قبل القوات الحكومية، وأن آلاف المدنيين فارقوا الحياة أو يعيشون في الملاجئ والمخيمات بسبب المسلحين. و(نأمل أن تغادروا المنطقة). وأن الجيش يضمن الأمن والسلامة، الإقامة والغذاء، الرعاية الطبية، والعودة إلى بيوتكم بعد القضاء على الإرهاب».

يذكر أن هذه المناشير ليست الأولى من نوعها على “الغوطة الشرقية”، لكن توقيتها الآن ينذر بتصعيد بري منتظر بعد حشد كبير للقوات الحكومية على أطراف الغوطة، وداخلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى