الرئيسيةيوميات مواطن

الصين تدعم “صمود السوريين” بمنحة 4 آلاف طن أرز و3 آلاف طن قمح

يعني رح يوزعوا رز وخبز ببلاش عالبطاقة الذكية الدورة الجاي؟

قالت مصادر في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، إنهم استكملوا إجراءات وصول المنحة الصينية التي تضم 4 آلاف طن أرز. و3 آلاف طن قمح وانطلقت من ميناء “شنغهاي” في طريقها إلى ميناء “اللاذقية” ومن المتوقع أن تصل تباعاً مع بداية شهر شباط القادم.

سناك سوري-متابعات

وأضافت المصادر في تصريحات نقلتها البعث المحلية دون أن تذكر اسمها، قولها إن مواد المنحة متوافقة مع المواصفات السورية المعمول بها. لافتة أن هذه المنحة هي الثانية من نوعها لمادة الأرز.

وبحسب المصادر فإن الكميات «ستكون دعما لصمود الشعب السوري في وجه الحصار الأحادي الجانب والجائر الذي تفرضه دول غربية على معيشة المواطنين. وردا على سرقة الاحتلال الأمريكي لخيرات الأراضي السورية من الأقماح وغيرها، والتي كانت تشكل مركزا أساسيا لتصدير المواد الزراعية وخصوصا القمح».

ويفهم من حديث المصادر الأخير، أن تلك المنحة مجانية بالكامل، وبالتالي يجب توزيعها على السوريين مجاناً، لكن المصادر لم تذكر كيف سيتم توزيعها. وفيما إن كانت مثلاً الدفعة القادمة من أرز البطاقة الذكية مجانية، أو إن كان سيتم توزيع الخبز مجاناً حتى تنتهي الـ3000 طن قيمة المنحة من القمح، قولكم هيك رح يصير؟.

اقرأ أيضاً: سوريا: وصول 100 باص داخلي مقدمة من الصين.. جايبين مازوتاتن معن؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى