أخر الأخبارإقرأ أيضايوميات مواطن

الصرف الصحي يغلق مدرسة في “طرطوس” (منيح ما أغرقها)!

على الجهات المعنية أن تخجل من نفسها حقاً أمام هذا العجز عن حل مشكلة بسيطة يعاني بسببها مئات الطلاب.

سناك سوري-متابعات

في مفارقة غريبة تظهر حجم الإهمال والتقاعس عن خدمة المواطنين، خرجت مدرسة “عين حداد” في مدينة “صافيتا” عن الخدمة بسبب عطل في شبكة الصرف الصحي، حيث اضطر الطلاب والمعلمين إلى ارتداء أكياس النايلون فوق أحذيتهم طيلة الفترة الماضية ليتمكنوا من متابعة التعليم والتعلم داخل المدرسة التي أدى عطل شبكة الصرف الصحي بها إلى غرق باحتها بمياه المجارير.

حيث قامت مديرية التربية بإغلاق المدرسة وتوزيع طلابها على المدارس المجاورة، كحل اسعافي ريثما يتم إصلاح العطل خلال أيام، هذا الحل كبد الأطفال مشقة السير لمسافات طويلة حتى يصلوا إلى مدارسهم الجديدة.

لكن رياح العطل جرت بما لا تشتهي سفينة التربية، حيث توقف العمل بإصلاح العطل منذ أسبوعين حيث علق “الباكر” المستخدم في عملية الحفر بمستنقع الصرف الصحي وبات يحتاج إلى رافعة لإخراجه دون أن تحرك الجهات المعنية ساكناً، ومنذ شهر ونصف ماتزال المشكلة عالقة وسط تهديدات بكارثة بيئية حيث أصبحت المساه كالمستنقع وسط تجمع سكاني كبير.

اقرأ أيضاً: طرطوس: وفاة طفلة غرقاً في بركة مياه الصرف الصحي

وبحسب صحيفة “تشرين” المحلية، فإن الأهالي تقدموا بشكوى لمحافظ طرطوس ليفاجئوا بأن المحافظة لا علم لها بمشكلة “الباكر”، رغم أن الأهالي كانوا قد تقدموا سابقاً بشكاوى للمجمع التربوي في صافيتا حيث أخبروهم أنهم يتابعون المشكلة مع البلدية التي كانت تتحجج بعدم امتلاكها رافعة لسحب “الباكر” العالق في مستنقع الصرف الصحي، وكشف الأهالي عن وجود خلاف بين البلدية والمتعهد الذي طلب نفقات إضافية غير مذكورة بالعقد بحجة توقف الباكر عن العمل.

“عبد الكريم حربا” مدير تربية طرطوس قال إن لجنة مراقبة البناء المدرسي وبعد الكشف على الموقع تقدمت باقتراح تنفيذ مدخل ثانٍ للمدرسة والاستغناء عن المدخل المعطل حالياً، إلا أن هذا الأمر لم يتم حتى اللحظة رغم أن هذا الحل لا يحتاج إلى مخصصات أو آليات.

وتعكس تلك المشكلة تخاذل الجهات المعنية وابتعادها عن المواطن، الذي وللأسف ما يزال واقعاً تحت رحمتها ومستسلماً أمام عجزها.

اقرأ أيضاً: 70 حالة التهاب كبد وبائي في الديماس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى