الصحفيون سيحصلون على فرصة زيادة الراتب بعد التقاعد!

قبل ما تبلشوا تطقوهم عين وتحسدوهم وتغاروا من زيادتهم، اعرفوا بالأول قدي قيمة الراتب التقاعدي للصحفي (ملاحظة لا تضحكوا عليهم ما بتخافوا الله يعملكم متلهم)

سناك سوري-دمشق

سيحظى الصحفيون (شفتولنا حرف السين) بزيادة على راتبهم التقاعدي ابتداء من العام القادم، بحسب منشور لصفحة رئاسة مجلس الوزراء.

وفي التفاصيل فإن اللجنة الاقتصادية درست زيادة راتب الصحفيين التقاعدي، وذلك عبر تعديل نسبة اتحاد الصحفيين من أجور نشر الإعلانات، لتصبح 3% عوضاً عن 1% (واو حتكون زيادة صميدعية عن جد)، على أن تتولى وزارة الإعلام التنسيق مع وزارة المالية لتحديد مبلغ إعانة مخصص لصالح الصندوق التقاعدي للصحفيين في مشروع موازنة العام القادم.

وعلى هذا “المنوال” فإن باقي الموظفين ينتظرون زيادة مشابهة على راتبهم التقاعدي، في إجراء يهدف على ما يبدو للحض على التقاعد المبكر.

لكن المفاجأة أن الراتب التقاعدي لن يكون مغرياً لدرجة التخلي عن “شغف الصحافة” (إن وجدت)، حيث يمنح اتحاد الصحفيين راتب تقاعدي مقداره 15 ألف ليرة للصحفيين، وبالنسبة لمقدار الزيادة فإنها ليست واضحة حتى اللحظة، وللعلم فإن اتحاد الصحفيين الذي يمنح الصحفيين هذا الراتب، يأخذ شهرياً من رواتبهم قبل التقاعد 5%، ومن تعويضاتهم النسبة ذاتها، (يعني هي مدخرات الصحفي وليس هبة الاتحاد).

يذكر أن الحكومة سبق وأن قررت رفع قيمة الوجبة الغذائية للعمال من 30 إلى 245 ليرة قبل عدة أشهر، لكن حتى اللحظة لم يحصل العمال على قيمة وجبتهم المُحسنة، (بقا قولكم معقول يعملوا بالصحفيين نفس الشي، ولا هدول لساناتهم بتخوف، عن جد الصحفي بيخوف؟، جيبولوا الجريمة الإلكترونية وارتاحوا، هون ما في كبير).

اقرأ أيضاً: كيف لصحفيين فقراء تطوير الإعلام؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع