الصحة تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا: علينا التعايش معه

الكادر الصحي في مشفى السويداء - سناك سوري

مدير الجاهزية والاسعاف لسناك سوري: 97% من المصابين لا تظهر عليهم الأعراض

سناك سوري – صفاء صلال

ارتفعت أمس الأربعاء أعداد الإصابات المسجلة رسمياً بفيروس كورونا في “سوريا” حيث سُجلت (83) إصابة حسب التحديث اليومي لوزارة الصحة السورية عن الحالات المسجلة للفيروس في البلاد، وبلغت الزيادة نسبة 3% خلال الأسبوع الحالي عن سابقه، حسب مؤشرات وزارة الصحة.

«المنحنى البياني لوضع الوباء في ارتفاع منذ عشرة أيام » هذا ما أكده مدير الجاهزية والإسعاف الدكتور “توفيق حسابا” خلال اتصال هاتفي مع سناك سوري، محذراً أنها البداية فقط من الموجة الثانية من انتشار الفيروس وللحالات التي أجريت لها المسحات وأثبتت إيجابيتها.

“حسابا” أكد أن 97% من الحالات للمصابين الجدد بالفايروس (غير عرضية) أي لا تظهر عليها أعراض الإصابة حسب بيانات وزارة الصحة.

الإصابات المسجلة في المدارس حالات غير عرضية، يقول مدير الجاهزية والإسعاف ويضيف أنه لا يمكن إغلاق المدارس بالوقت نفسه علينا التعايش مع الفيروس وليس الهرب منه والأجدى الالتزام بالتوصيات الصحية فيما يتعلق بارتداء الكمامة الطبية وعدم الاستهتار بالفيروس.

ولفت أن معظم المراجعات للعيادات والمشافي حالات غير حادة ولا تتطلب التحويل للمشفى وإنما الحجر الذاتي، داعياً من تظهر عليه الأعراض للتوجه للمشفى بشكل فوري ولا ينتظر وصوله للنفس الأخير، منوهاً أن معظم المراجعات لمشفى دمشق للمصابين بفايروس كورونا يأتون في المرحلة الأصعب لوضعهم الصحي.

معظم حالات الوفاة المسجلة لمصابين متوسط أعمارهم 78 سنة، وفق “حسابا” مضيفا أن الوزارة لا تزال ضمن الخطة A للتعامل مع الفايروس وهناك خطط طوارئ بديلة حسب تطور الوضع الوبائي لانتشار الفايروس.

يذكر أنه سبق وحذر عدد من الاختصاصيين من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تبدأ مع بداية الشتاء الجاري في حين توقع آخرون أنها قد تكون الأكثر خطراً، مؤكدين على أهمية اتباع التدابير الاحترازية الوقائية من الفايروس.

اقرأ أيضاً: سوريا: السياحة تمنع الحفلات الفنية في الأعياد.. و354 وفاة بكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع