الصحة تستفيق على مخاطر السكر الأبيض.. كلوا فواكه صحية أكتر!

حملة توعوية بمضار السكر الأبيض تأتي ضمن مشروع صحي طويل.. قولكم رح ينتهي بفوائد الصيام على المياه؟

سناك سوري-متابعات

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة توعية صحية بعنوان “تحدي أسبوع بلا سكر”، اعتباراً من 12 وحتى 19 آذار الجاري، وتشمل إقامة محاضرات تثقيفية وتوزيع نشرات إرشادية، حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة، وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من الأمراض، (تحدي أسبوع بلا أكل أيمت دورو؟).

مدير المشافي في وزارة الصحة، الدكتور “أحمد ضميرية” قال وفق ما نقلت عنه صحيفة تشرين المحلية، إن الحملة التي تطلقها الوزارة، تأتي ضمن مشروع صحي طويل المدى، يتضمن عدة برامج لعادات غذائية غير صحية يمارسها معظم الناس، على أن تبدأ بأضرار السكر الأبيض وأهمية الابتعاد عنه، (معقول لهيك صار سعر الكيلو منو 2300 ليرة، دخلكن تحدي اسبوع صيام عالمي أيمت؟).

الحملة ستنطلق عبر ماراثون من مقر وزارة الصحة في ساحة “النجمة” حتى ساحة الأمويين، ويشارك فيه مجموعة من الأطباء والرياضيين، وفق “ضميرية”، على أن يتضمن عدة نشاطات تهدف للتشجيع على الرياضة، ونشر رسائل وبرشورات توعوية، (عفكرة أكل الدهون والحلويات بكثرة مضر ولازم الواحد يعمل الرياضة، هذا الحكي يمكن ما بيشمل يلي مو قادرين ياكلو أكتر من خبز وشوية خضرة).

اقرأ أيضاً: في اليوم العالمي لسوء التغذية… صحة السوريين في خطر!

معظم المشكلات الصحية تكمن في نوعية الغذاء، وفق “ضميرية”، فالعادات الصحية والغذائية الجيدة، أبرز أسباب الحياة الصحية، ودور الوزارة لا يقتصر على العلاج فحسب، إنما لها الدور الأكبر في التوعية والتثقيف الصحي، (أنو وزارة إلها الدور الأكبر بتحسين دخل المواطن ليقدر ياكل أكل صحي ومتوازن؟).

الدعوة عامة، وتستهدف جميع الفئات العمرية، بحسب “ضميرية”، مشدداً على ضرورة استهداف فئة الأطفال بمثل هذه الحملات لتنشئتهم على عادات صحية ونظام غذائي سليم لتلافي مشكلات البدانة وصحة الفم والأسنان الشائعة عند بعضهم، (بدانة عند الأطفال؟؟، معقول تقارير إصابة غالبية السوريين بسوء التغذية كاذبة؟!).

يذكر أن حملة التوعية بمخاطر السكر الأبيض على صحة المواطن السوري، تأتي بالتزامن مع موجة ارتفاع أسعار كبيرة، تجعل من الحلويات أمراً شبه مستحيل، في حين يقتصر استعمال السكر الأبيض على الضروريات فقط مثل “كاسة شاي، أو بابونج وزهورات، ويمكن متة”.

الجدير ذكره أيضاً، أن خبراء التغذية ينصحون بعدم تناول السكر الأبيض، والحصول على احتياجاتهم من السكر عبر تناول الفواكه والتمر التي تحوي سكريات طبيعية غير ضارة بجسم الإنسان.

اقرأ أيضاً: تقرير: نصف أطفال سوريا لم يعرفوا طعم الفاكهة لأشهر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع