الصحة تخصص 4 مراكز جديدة لإجراء مسحات المسافرين

وزارة الصحة

بالإمكان دفع القيمة المالية للمسحة بأحد فروع المصرف التجاري السوري

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” يوم السبت، عن «تخصيصها أربعة مراكز صحية جديدة لإجراء المسحات الخاصة بتشخيص فيروس كورونا المستجد للراغبين بالسفر خارج سوريا عن طريق لبنان».

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن «المراكز الجديدة المعتمدة هي “المركز التدريبي لرعاية الطفولة والأمومة” في (شارع النصر، طلعة زقاق رامي، دخلة النفوس)».

وأضافت أن من المراكز أيضاً «”مركز برزة مسبق الصنع الصحي” في (مساكن برزة مسبق الصنع، جانب جامع القزاز)، و “مركز كفرسوسة الجديد الصحي” في (تنظيم كفرسوسة، خلف الحديقة، شارع ١٧ نيسان)، بالإضافة إلى “مركز المجاهد محمد الأشمر الصحي” في (ميدان الغواص، جانب مدرسة نائلة الوفية)».

وأشارت وزارة الصحة، في بيانها إلى أنه بـ«الإمكان دفع القيمة المالية لهذه الخدمة بأي فرع من الأفرع التابعة لـ”المصرف التجاري السوري”».

اقرأ أيضاً: تخصيص مشفى الرازي بحلب لكورونا.. والتعليم العالي تعمم بترشيد الحالات

وكانت الوزارة أعلنت الأسبوع الماضي، عن تخصيص مراكز لإجراء فحوصات كورونا للمسافرين خارج سوريا عبر لبنان حصراً في “محافظة دمشق” وهي مركز “أبي ذر الغفاري” الكائن في منطقة “المزة أوتوستراد” قرب “جامع الأكرم”، و مركز “زهير حبي” في “ساحة الجبة بالشيح محي الدين”، ومركز “8 آذار” في “زاهرة قديمة” مقابل “كراجات درعا”، ومركز ” 7 نيسان” في “كورنيش التجارة”.

ويتوجب على الراغب بإجراء المسحة أن يصطحب المسافر جواز سفر ، الفيزا، بطاقة سفر، للحصول على إحالة إلى “مصرف سوريا المركزي”، محددة دفع قيمة الخدمة بما يعادل 100 دولار بالليرة السورية حسب تسعيرة المصرف للمواطنين السوريين و 100 دولار لغير السوريين، ثم العودة للمركز مع نسخة من الإشعار المالي من المصرف المركزي لإجراء المسحة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في سوريا 608 حالة منها 389 حالة نشطة، وتماثل للشفاء من الفيروس 184 حالة شفاء، بينما الوفيات بلغت حتى الآن 35 حالة وفاة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: خطوات إجراء فحص كورونا للمسافرين خارج سوريا عبر بيروت

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع