الصحة العالمية تحقق في منشأ كورونا.. والبطالة ترتفع في أميركا

التقرير العالمي لكورونا - 30 حزيران 2020 - انترنت

مصر تكشف عن موعد مرحلة انحدار وانحسار وباء كورونا

سناك سوري – متابعات

كشف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، الدكتور حسام حسني، في تصريحات تلفزيونية، إنه بحلول منتصف حزيران المقبل، ستكون مصر أنهت مرحلة الثبات، وبدأت في مرحلة الانحدار في أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.

روسيا تكشف عن 100 سلالة متعلقة بفيروس كورونا

أعلن رينات ماكسيوتوف المدير العام لمركز “فيكتور” الروسي لعلم الأوبئة والفيروسات ، في مقابلة أجرته معه وكالة “سبوتنيك”، عن اكتشاف أكثر من 100 سلالة من فيروس كورونا في روسيا، منذ ظهور أول إصابة.

عودة موظفي الحكومة في الإمارات للعمل

أعلنت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية في الإمارات، عن عودة موظفي الحكومة الاتحادية إلى مقار العمل بنسبة 100%، اعتبارا من 5 تموز المقبل، بحسب وكالة “وام”.

و قال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، إن الإمارات ستعيد فتح المساجد جزئيا في جميع أنحاء البلاد ابتداء من أول تموز، بطاقة استيعاب منخفضة تبلغ 30%.

من جهة أخرى، قال المسؤول الإعلامي بحكومة إمارة أبوظبي، أن الإمارة ستسمح بالدخول للأشخاص الذين تأتي نتائج تحليلاتهم لمرض كورونا سلبية خلال 48 ساعة سابقة على دخول الإمارة.

البطالة تقفز إلى مستويات خيالية في أميركا

قفزت معدلات البطالة في الولايات المتحدة إلى مستويات تاريخية حيث بات نصف سكان البلاد دون عمل في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، بحسب شبكة “CNBC”.

وأعلن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي أن نسبة العمال إلى عدد السكان هبطت إلى 52.8 % في  أيار مما يعني أن 47.2 % من الأمريكيين دون عمل.

وقال تورستن سلوك، كبير الخبراء الاقتصاديين في “دويتشه بنك” إنه من أجل استعادة نسبة العمالة إلى السكان كما كانت في ذروتها عام 2000، تحتاج البلاد لتوفير 30 مليون وظيفة.

اقرأ أيضاً:10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا

الصحة العالمية ترسل فريقاً إلى الصين للتحقيق

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المنظمة سترسل فريقاً إلى الصين للتحقيق في أصل فيروس كورونا خلال الأسبوع المقبل، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وكانت الولايات المتحدة، أكبر منتقد لمنظمة الصحة العالمية وقالت إنها ستنسحب منها، دعت إلى تحقيق في أصل الفيروس.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بومبيو، إنه ربما نشأ في مختبر، غير أنهما لم يقدما أدلة على هذا الزعم الذي تنفيه بكين بشدة.

300 حالة إصابة بمتلازمة خطيرة عند الأطفال

كشفت دراسات طبية حديثة أن نحو 300 إصابة بمتلازمة التهابية خطيرة متعلقة بفيروس كورونا لدى أطفال ومراهقين في الولايات المتحدة ونحو 1000 حالة حول العالم.

وبينت دراسة، بحسب “رويترز”، أن المتلازمة أطلق عليها اسم MIS-C ، موضحةً أن المتلازمة تصيب 2 من 100 ألف طفل وشاب دون 21 سنة و322 من 100 ألف، ضمن المجموعة التي أصيب أفرادها بالفيروس.

كورونا في العالم

سجلت إحصائية حديثة حول فيروس كورونا في العالم 10,311,391 إصابة، تعافى منهم 5,246,266 بينما حالات الوفاة بلغت 505,694 حالة.

اقرأ أيضاً: نتائج مسحات 153 طالب قادم من الهند سلبية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع