“الشعار”: سيطرنا على الجريمة “الواقعية” “وصار دور الإلكترونية”!

“الشعار”: لا أعتقد أن هناك جريمة تقع إلا ويتم كشفها خلال 24 ساعة.. “سيادتك في شي اسمو منع ارتكاب الجريمة يمكن هذا كان أهم من موضوع الجريمة الإلكترونية”!

سناك سوري-متابعات

كشف وزير الداخلية “محمد الشعار” عن إنجاز وزارته المتمثل بالسيطرة على الجريمة في المحافظات، خصوصاً في المدن، وذلك خلال مناقشة خطة وزارته تحت قبة مجلس الشعب.

“الشعار” قال في معرض حديثه: «لا أعتقد أن هناك جريمة تقع إلا ويتم كشفها خلال 24 ساعة»، “هو الوزير معو حق على فكرة بتتذكروا جريمة الخمسين ليرة يلي اكتشفها بدقيقتين وبالآخر ما طلعت جريمة”.

وزير الداخلية، استفاض شرحاً عن حجم الجرائم التي كافحتها وزارته خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن موقع الوزارة الذي ينشر تلك الجرائم، يكتفي بعرض 10% من الجرائم التي تمكنت الداخلية من الكشف عنها، “سيادتك الناس هلا بطلت تحكي عن كشف الجرائم، صرنا بعصر مكافحة الجريمة وإيقافها قبل أن تحدث، إي والله هي الحقيقة”.

اقرأ أيضاً السويداء: السلاح العشوائي يحصد أرواح شابين.. واختفاء 5 مواطنين

“الشعار” وبعد أن أنهى السيطرة على الجريمة “الواقعية”، يتجه للسيطرة على الجريمة الإلكترونية “وفضينالكن يا نشطاء ويا صحفيين”، مؤكداً أن وسائل الوزارة المتواضعة في هذا الشأن يتم تطويرها، عبر مجموعة من العقود مع “الأصدقاء” لتطوير بنك المعلومات والمخابر الإلكترونية، وأضاف: «سيتم تركيب المعدات العام القادم»، “يا ناشطين ئدامكن لسه شهر ونص خدوا راحتكم فيهم”.

يذكر أن مدينة “حلب” تعاني من جرائم القتل والاعتداء على الأطفال منذ مدة، ويلجأ أهالي المدينة للإعلاميين فيها لمتابعة تلك الجرائم مع فرع الأمن الجنائي، ما يثبت حالة فقدان الثقة بين المواطن وعناصر الشرطة، “والله أعلم”.

اقرأ أيضاً: “حلب”.. محاولة فاشلة للاعتداء على طفلة تثير سخط الأهالي من تكرار هذه الحوادث

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع