الشرطة الفرنسية تعتقل 7 شيشانيين بسبب سوريا

اعتقالات فرنسا - إنترنت

السلطات الفرنسية تتهم الموقوفين بتحويل أموال إلى سوريا

سناك سوري – متابعات

أوقفت السلطات الفرنسية 7 أشخاص اليوم في إطار تحقيقاتها بقضايا قيام شبكات بإرسال تحويلات مالية لجماعات “إرهابية” في “سوريا”.

وقال مصدر قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية أن “النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب” تحقق بزيارة رجل إلى “سوريا” وإنشاء شبكة تحويلات مالية إليها.

فيما نقل موقع قناة “الحدث” أن أعمار الموقوفين تتراوح بين 28 إلى 48 عاماً، مشيراً إلى أنهم من الجالية الشيشانية في فرنسا، وأن 6 منهم من مواليد “روسيا” وواحد من مواليد “جورجيا”.

وقال مصدر وصفته القناة بـ”المطّلع على القضية” أن 6 من التوقيفات تمت في إقليم “الراين الأسفل” وواحد في إقليم “بون دي دوم” وسط “فرنسا”.

وبيّن المصدر أنهم اعتقلوا بتهمة الانتماء إلى منظمة “إرهابية” وتمويل “الإرهاب” ضمن التحقيق الأول لأجهزة الاستخبارات الفرنسية، حيث يتكفل “نظام العدالة الجنائية لمكافحة الإرهاب” في “فرنسا” في التحقيق بقضايا تمويل الجماعات المصنفة “إرهابية” ويقوم بحملات مداهمة لاعتقال المتهمين بالتورط في تمويل هذه الجماعات في “سوريا” و”العراق”.

يذكر أن السنوات الماضية شهدت عمليات اعتقال في عدة دول أوروبية لأشخاص متهمين بالارتباط بتنظيمات “إرهابية” لا سيما تنظيم “داعش”، وقيامهم بالتخطيط لهجمات في “أوروبا” أو تجنيد أشخاص لصالح التنظيم أو جمع أموال لدعم تلك التنظيمات في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: مصادر: المجلس الوطني الكردي رفض زيارة فرنسا إلا بشروط 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع