أخر الأخبارتقارير

طرطوس: توقيف رئيس بلدية وشرطي ومهندسين للتحقيق معهم

مخالفة للمرسوم 40 تضع عدداً من الموظفين رهن التحقيق

كشف عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع البلديات بأمانة محافظة طرطوس “جابر حسن” عن توقيف موظفين رسميين على خلفية مخالفة بناء.

سناك سوري _ نورس علي

وقال “حسن” في حديثه لـ سناك سوري أنه تم توقيف عدد من موظفي بلدية “جديدة البحر” المحدثة عام 2018، وبلدة “النقيب” البلدة الأم التي تم الإحداث منها، وذلك نتيجة منح ترخيص إشادة بناء على حرم الطريق العام بشكل مخالف وتنفيذ البناء رغم المخالفة الواضحة.

التوقيف بحسب “حسن” طال أربعة موظفين بمراتب وظيفية مختلفة منهم مهندسون وشرطي ورئيس بلدة، ووفق المرسوم التشريعي 40 للعام 2012 الذي ينص على هدم البناء المخالف ومحاسبة المتورطين.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع المدن والبلدات “أحمد عيسى” لـ سناك سوري أن البناء الذي تم التعامل معه وفق المرسوم 40 يقع ضمن المخطط التوجيهي لبلدة “النقيب” ولكنه خارج استملاك طريق “طرطوس- صافيتا” وضمن منطقة الحماية التي تسقط بعد دخولها التنظيم.

مبيناً أن البناء يقع ضمن حرم طريق عام وأن بلدة “النقيب” منحت عام 2017 تراخيص على حصة سهمية من عقار وفق تعليمات “الترخيص على الشيوع” ضمن المخطط التوجيهي لقرية “المطاهرية”، وذلك لبناء مؤلف من طبقتين بمساحة طابقية محدودة 78 متر مربع فقط، ولكن التنفيذ تم بزيادة عدد الطبقات والمساحة والتجاوز لمنطقة الحماية.

وتابع “عيسى” أنه وبعد قرار إحداث بلدية “جديدة البحر” تعين عليها قمع المخالفة وفق المرسوم 40، بكون البناء أصبح واقعاً وبشكل مخالف وضمن قطاع عملها، ولكن هذا لم يحدث بالوقت والزمن المناسب وتسبب بتورط بعض المواطنين بشراء مقاسم سكنية في البناء المخالف، ومن غير المعلوم فيما إذا كانوا يدرون بأنه مخالف حين شراء المقاسم ما يجعل أموالهم المدفوعة في البناء مجهولة المصير ويقع على المالك مسؤولية تضليلهم.

اقرأ أيضاً:بعد صعق طفل .. توقيف رئيس مكتب الطوارئ بكهرباء طرطوس

زر الذهاب إلى الأعلى