الرئيسيةسناك ساخن

السويداء: قطع أوتستراد دمشق احتجاجاً على الخدمات والتقنين الكهربائي

بعد يوم من انتخابات الإدارة المحلية.. محتجون يقطعون الطريق ويطالبون بالخدمات

قطع أهالي في ناحية “حزم” بريف “السويداء”، أوتستراد “دمشق” صباح اليوم الإثنين. مطالبين بتحسين الخدمات وعبروا عن احتياجهم للمياه والكهرباء والمحروقات واصفين إياها بأبسط الحقوق.

سناك سوري-رهان حبيب

وقال مصدر من إدارة شركة “الأخوية” للنقل لـ”سناك سوري”، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، إن الأهالي قطعوا الطريق  بالإطارات المشتعلة منذ الـ9 صباح اليوم، بينما ينتظر السائقون للعبور.

وأضاف المصدر أن قطع الطريق ليس كلياً، حيث سمح المحتشدون بمرور الإسعاف فوراً، كذلك السيارات والبولمانات على عدة مراحل. حيث قالوا إن هدفهم ليس تعطيل حركة المسافرين إنما إيصال رسالتهم للجهات المعنية.

مصدر آخر من المحتشدين قال لـ”سناك سوري”، مطالباً عدم الكشف عن اسمه، إنهم دعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأحد لقطع الطريق. تعبيراً عن رفضهم للأوضاع الخدمية المتردية التي لم يعد بمقدور الأهالي تحملها.

مقالات ذات صلة

ولم يتحدث المصدر عن موعد لفتح الطريق مجدداً. وألمح إلى إمكانية الاستمرار حتى يوم آخر قادم حتى تلبية مطالبهم بتأمين المياه والمحروقات وتحسين واقع الكهرباء التي حرم غيابها المياه عن أهالي المنطقة.

ويأتي هذا بعد يوم واحد من انتخابات الإدارة المحلية، التي يعول المسؤولون عليها في تحسين واقع الخدمات من خلال البلديات والمجالس المحلية للمناطق والقرى في عموم البلاد.

تحديث: فتح الطريق بعد ظهر اليوم الإثنين، بعد التوصل لاتفاق مع المحتجين بنقل مطالبهم للجهات المعنية.

اقرأ أيضاً: قطع طريق دمشق السويداء مجدداً.. أعمال الخطف تعود

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى