السويداء: طلاب الجامعة يعتصمون أمام مبنى المحافظة

اعتصام سابق أمام مبنى المحافظة في السويداء _ انترنت

لماذا طالب المعتصمون نقل مقر جامعتهم؟

سناك سوري _ متابعات

اعتصم عدد من الطلاب الجامعيين في “السويداء” اليوم أمام مبنى المحافظة للمطالبة بنقل مقر كلية الآداب من بلدة “عريقة” إلى منطقة أخرى بعد حادثة قتل الطالب “وسيم الطرودي” أمس.

وذكرت مصادر محلية في “السويداء” أن الطلاب المعتصمين جدّدوا المطالبة بنقل مقر الكلية من “عريقة” بسبب الحوادث الأمنية التي تشهدها البلدة والمخاطر التي يتعرّض لها الطلاب أثناء توجههم إلى الجامعة، لا سيما بعد حادثة الأمس التي تعرّض خلالها الطالب “وسيم الطرودي” لإطلاق نار داخل الكلية أدى إلى وفاته على الفور.

المعتصمون طالبوا أيضاً بمحاسبة المسؤول عن إطلاق النار على “الطرودي” متهمين أحد أفراد عصابات الخطف بالتورط في الحادثة، في حين نقلت وسائل إعلام محلية أمس عن بعض الطلاب إعلانهم الامتناع عن الدوام حتى تحقيق مطلبهم بنقل مقر الجامعة.

اقرأ أيضاً:سوريا: إطلاق نار في كلية الآداب يودي بحياة طالب جامعي وإصابة آخر

وقالت مصادر محلية أن القرار بنقل مقر كلية الآداب من “عريقة” قد صدر في وقت سابق إلا أنه لم ينفّذ حتى الآن دون سبب واضح، في وقت تزايدت دعوات أهالي الطلاب للمطالبة بنقل مقر الجامعة نظراً لبعد بلدة “عريقة” عن مركز المدينة إضافة إلى تزايد أنشطة عصابات الخطف فيها دون وجود قوة رادعة تمنع ممارساتهم وتفرض الاستقرار في المحافظة عموماً وفي “عريقة” خصوصاً.

يذكر أنه لم يصدر تعليق رسمي حول حادثة الأمس، في حين تتواصل حالة الانفلات الأمني وانتشار العصابات والسلاح في المحافظة رغم مطالب الأهالي باستعادة الأمان وقيام الأجهزة الأمنية بمهامها في مواجهة العصابات والخارجين عن القانون.

اقرأ أيضاً:“السويداء”.. اعتصام لمحامي المدينة انتقدوا فيه “تراخي الأجهزة الأمنية”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع