“السويداء”.. استرداد 20 مليون ليرة من سارقي سيارة المصرف العقاري

كشف المتورطين بالجريمة وإخلاء سبيل محتجزَين ثبتت برائتهما

سناك سوري-رهان حبيب

أكدت مصادر خاصة لـ سناك سوري توصل الأمن الجنائي إلى نتائج حول حادثة السطو على سيارة المصرف العقاري قرب دوار “الشعلة” في “السويداء” بتاريخ 28 من شهر تموز الفائت، والتي سرقت محتوياتها البالغة 35 مليون ليرة سورية.

التحقيقات أثبتت تورط سائق السيارة “ي.ا” بالتعامل مع سارقين آخرين تم إلقاء القبض عليهم وهم الآن ينتظرون تقديمهم للمحاكمة، دون أن يتم الافصاح إذا ماكان تم إلقاء القبض على الجميع، وما مصير باقي المبلغ.

مصادر محلية أكدت لـ”سناك سوري” أنه تم استرداد أكثر من نصف المبلغ بعد أن قامت عائلتان من عوائل الفاعلين في بادرة منهم بتسليم المتورطين من أبنائهم وإعادة 20 مليون ليرة سورية كانت بحوزتهما.

وبالتوازي مع كشف الفاعلين أخلت السطات سبيل اثنين من المتهمين بعد تبرئتهما تماماً هما “مشهور حاطوم” و”ناصيف أبو فخر” اللذان كانا متواجدين مع سائق السيارة المتهم لحظة وقوع عملية السطو.

الموظف الذي أُفرج عنه قبل ساعات قليلة، تأسف لأنه لم يلاحظ أي أمر قبل الحادثة على السائق التي أشارت له أصابع الاتهام والتحقيقات، وأضاف: «مهمة نقل الأموال خطرة ونحتاج لتأمين وسائل حماية أهمها سيارة مخصصة لهذه العملية كي لا نتعرض للخطر مرة ثانية وهذه مشكلة عانينا منها منذ سنوات»، وقدم “حاطوم” شكره لكل من رفض التشكيك بنزاهته ونزاهة زميله “أبو فخر”.

الخبر الذي انتشر بين الأهالي بإيجابية كبيرة جدد الأمل بكشف فاعلي حوادث أمنية أخرى جعلت المواطنين عرضة للخطر في مواقع مختلفة خصوصاً حين التنقل برفقة مبالغ مالية كبيرة دون حماية أو تأمين، في ظل ظروف اقتصادية خانقة وانتشار السلاح العشوائي الذي يشكل الخطر الأكبر.

اقرأ أيضاً: “سوريا”.. مسلحان يسرقان 35 مليون ليرة من سيارة المصرف العقاري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع