السويداء إلى ذروة كورونا خلال 10 أيام.. وإجراءات للمسافرين باللاذقية

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

برنامج رحلات جوية لإعادة السوريين من هذه الدول..

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الداخلية” أن الفريق الحكومي المعني بعودة السوريين في الخارج بصدد إعداد برنامج رحلات “السورية للطيران” لإعادة السوريين الراغبين بالعودة إلى البلاد.

ودعت الوزارة عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” المواطنين في الخارج الراغبين بالعودة إلى التواصل مع السفارات السورية في “القاهرة، مسقط، أبو ظبي، دبي، عمان، الكويت، الخرطوم، المنامة، موسكو، الجزائر، بغداد لتقديم طلب عودة، حتى يتسنى للفريق الحكومي إعداد البرنامج.

ونوهت الوزارة بأنه فور الوصول إلى “مطار دمشق الدولي” سيتم السماح للمواطنين بالعودة إلى المنازل بعد إجراء فحص الاختبار الخاص بكورونا، والإقامة في “فندق إيبلا الشام” مقابل تسديد مبلغ 200 دولار إضافية على تذكرة الطائرة.

اقرأ أيضاً: الداخلية تعلن عن إجراءات جديدة للسفر من وإلى سوريا

وفي سياق ثانٍ، توقع “محافظ السويداء” “همام دبيات” أن تصل السويداء إلى ذروة الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام العشرة المقبلة.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن المحافظ ،قوله خلال اجتماع “اللجنة دائمة الانعقاد والمكلفة بالتصدي لوباء كورونا” أن «عدد المسحات يومياً تتراوح بين 17 و27 مسحة».

وأضاف ديبات أن «هناك 78 حالة مثبتة بالفحص أغلبها متوسطة تتماثل للشفاء في العزل المنزلي، إضافة إلى وجود 23 حالة في قسم العزل في المشفى».

وتابع أن «الأمر يتطلب تحمل الجميع مسؤولياتهم رسمياً واجتماعياً وشعبياً»، مشدداً على «ضرورة التطبيق الكامل لكافة الإجراءات الاحترازية، وعدم التهاون بأي مخالفات، وتطبيق أقصى العقوبات بحق كل من يخالف هذه الإجراءات».

اقرأ أيضاً: مديرية صحة اللاذقية تعلن عن إجراءات مسحات كورونا للمسافرين

من جهة أخرى، وجّه “محافظ اللاذقية” “إبراهيم خضر السالم” وفقاً لـ”الوطن”، إلى تسهيل إجراء تحليل PCR الخاص بفيروس كورونا للمسافرين إلى خارج سوريا، بوضع نافذة لـ”المصرف التجاري” في “مركز التدخل المبكر” بالتنسيق بين “مديرية صحة اللاذقية” والمصرف.

وأشار إلى العمل على تسهيل تسديد أجور التحليل ومنع الازدحام عبر تخصيص كوتين ضمن المصرف التجاري رقم 4 القريب من المركز لتكونا خاصتين بتسديد إشعارات الاختبار حتى الانتهاء من تجهيز المنفذ المصرفي ضمن مركز التدخل المبكر.

وبحسب الصحيفة، تحرص “محافظة اللاذقية” و”مديرية الصحة” على أن تكون كل الخدمات في نفس المكان (المركز) وهو واسع ومفتوح ويوجد فيه مخبريتان لأخذ المسحات و3 إداريين للتسجيل، ومدقق لبطاقات السفر وهو طبيب ولا يستغرق العمل يومياً إلا 3 ساعات وتكون النتيجة بعد 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: مارديك مارديكيان وعمرو الميداني يعلنان شفاءهما من الكورونا

ويواصل فيروس كورونا توسعه بعدد الإصابات في سوريا حيث أعلنت “وزارة الصحة” أمس الأحد، عن تسجيل 84 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 1677 إصابة.

وسجلت وفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بكورونا ليرتفع عدد الوفيات إلى 64 بينما حالات التعافي من الفيروس بلغت 417 بعد الإعلان عن تسجيل 9 حالات شفاء جديدة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع