السوري “هاكوب عيد” أفضل ممثل بمهرجان “كلباء” المسرحي

الفنان السوري هاغوب عيد يتسلم الجائزة

لجنة تحكيم مهرجان “كلباء” في الإمارات تمنح السوري “هاكوب عيد” جائزة أفضل ممثل

سناك سوري – دمشق

فاز المسرحي السوري “هاكوب عيد” بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة عن دوره في مسرحية “في إنتظار غودو”.
“عيد” جسد شخصية “فلاديمير (ديدي)” وهي شخصية مقدمة ضمن بعدين زمنيين “الحاضر والماضي”، الأول يتناول الشخصية في عمر متقدم بالسن، والثاني بعمر “الشباب”، يقول “عيد” في حديثه لـ سناك سوري إنه حاول أداء الشخصية بأسلوب بسيط واقعي والتعبير عن حالة الانتظار، على اعتبار أننا نعيش واقعنا بحالة انتظار دائم، انتظار الحب، انتظار الفرح، انتظار التغير…إلخ.

الجائزة حصيلة تعب السنوات السابقة وفق “عيد” الذي يضيف قائلاً:«إنها كلمة شكر، وتصفيق الجمهور بعد العرض، مع فارق أنني أستطيع الاحتفاظ بالجائزة في المنزل وتذكر هذا اليوم المميز في مسيرتي “طويلاً”».
وحول نجاحه في أداء الشخصية يقول “عيد”:«من البداية قلت أنني أؤدي الشخصية لكي أستمتع، لكي أعبر عن الممثل الذي بداخلي وأمتع الجمهور، وللصراحة لم أكن أفكر بالجائزة ولم أسعَ لها، لكن عملي بحب وشغف انعكس على الجمهور ولجنة التحكيم التي منحتني الجائزة».
المسرحي السوري يحب “مسرح العبث” ويقول إنه مسرح يستهويه ويضيف:«هذا النوع من المسرح يعطي مساحة كبيرة للممثل للابداع فيه وتقديم الشخصية».
الفنان الذي انطلق من المسرح الجامعي باللاذقية اعتبر أن ماوصل إليه اليوم هو نتاج خبرة طويلة اكتسبها من أساتذة علموه وكان لهم الفضل عليه في معرفة كيفية بناء الشخصية بالأسلوب الأمثل.
يذكر أن المهرجان اختتم يوم الإثنين الماضي، وتم توزيع الجوائز على الفائزين.

اقرأ أيضاً السورية”لين صائب” أفضل نساء أوروبا لعام 2019 !

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع