السوري محمود داوود في صفوف المنتخب الألماني الأول

اللاعب السوري محمود داوود بقميص المنتخب الألماني _ انترنت

من “عامودا” إلى “بروسيا دورتموند” تألق محمود داوود

سناك سوري _ متابعات

كشف المنتخب الألماني لكرة القدم عن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في صفوفه والتي ضمت اللاعب السوري “محمود داوود”.

ومثّل “داوود” في وقت سابق المنتخب الألماني تحت 21 سنة، كما أنه يلعب في صفوف نادي “بروسيا دورتموند” الألماني الذي جاء إليه قادماً من “بروسيا مونشنغلادباخ” كركيزة أساسية لخط وسط النادي الألماني.

ابن مدينة “عامودا” البالغ من العمر 24 عاماً بدأ مشواره الكروي في “ألمانيا” مع نادي “جرمانيا روسراث” قبل أن ينتقل عام 2009 إلى نادي “فورتونا دوسلدورف” حين كان في الثالثة عشرة من عمره ثم التقط نادي “بروسيا مونشنغلادباخ” موهبته بعدها بعام واحد وضمه إلى صفوف ناشئيه، وشارك لاحقاً في صفوف المنتخب الألماني تحت 19 عاماً.

اقرأ أيضاً:“محمد” و”أياز”.. لم يعيشا في “سوريا” لكنها عاشت فيهما!

وعلى الرغم من أن مشاركة “داوود” مع المنتخب الألماني تحرم المنتخب السوري من موهبته بحسب قوانين الفيفا، إلا أن ذلك لا يمنع الاستفادة من خبراته وموقعه لدعم الرياضة السورية على غرار لاعبين كثر شاركوا مع منتخبات البلدان التي حصلوا على جنسيتها لكنهم استمروا في دعم الرياضة في بلدانهم الأم.

يذكر أن هناك العديد من اللاعبين والمواهب السورية في كرة القدم حققوا نجاحات مهمة في صفوف الأندية الأوروبية وبعضهم شارك مع منتخبات الدول الأوروبية كاللاعب “سرغون ابراهام” الذي مثّل منتخب “السويد” الأول لكرة قدم الصالات.

اقرأ أيضاً:قوانين الفيفا تحرم المنتخب السوري من سرغون ابراهام

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع