السوري عمر الترزي مرشح لعضوية الكونغرس الأمريكي

عمر الترزي -انترنت

محامي سوري يخوض تجربة الانتخابات في أمريكا، والجالية السورية تدعمه للنجاح

سناك سوري – متابعات

يخوض المحامي السوري “عمر الترزي” تجربة انتخابية في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد ترشحه للانتخابات الاستثنائية التي تشهدها ولاية “أوهايو” العام الحالي.

ويعتبر “ترزي” وفقاً لما نقلته شبكة NBC الأميركية، من أبرز المرشحين لتمثيل الولاية في الكونغرس، وقال المحامي السوري أن طريقه لريادة السباق الانتخابي يتجلى في تقديم رؤية فريدة ولاسيما أن هدفه من الترشح هو تحقيق أهداف جامعة وليس المماحكة والمناكفة كحال مرشحين آخرين.

وأضاف في تصريحات أخرى نقلتها شبكة “MENAFN”: «أترشح للكونغرس للقتال انطلاقاً من المبادئ المحافظة لإعادة توازن النظام، وهو أمر يسر جميع الأمريكيين، فضلاً عن النضال من أجل الإصلاحات والاستثمارات التي نحتاجها لتأمين الازدهار على المدى الطويل كأمة».

المرشح الجمهوري من الأصل السوري “الترزي” يدعم حسب حديثه التيار المحافظ، الذي طالما مثّل هذه المنطقة في الكونغرس، موضحاً أن العالم تغير بشكل سريع خلال السنوات الماضية بينما لايزال بعض السياسيين ينظرون إلى السياسيات بمنظور حقبة الثمانينيات والتسعينيات.

اقرأ أيضاً: شابة سورية تحظى بإعجاب البرلمان الأوروبي

يذكر أن “ترزي” هو واحد من 12 مرشحاً عن الحزب الجمهوري وسيخوض تجربة الانتخابات مع منافسين عن الحزب الديمقراطي في السباق للوصول إلى مقعد الولاية الشاغر في “الكونغرس” والتي تأتي بعد استقالة النائب السابق، “ستيف ستيفرز”، عقب توليه منصب الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة أوهايو.

يشار إلى أن الانتخابات التمهيدية ستعقد في 3 آب القادم، على أن تجري الانتخابات النهائية في 2 من تشرين الثاني المقبل.

اقرأ أيضاً: سوريون مرشحون لقيادة الخارجية الأمريكية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع