أخر الأخبارتقارير

وفد المعارضة يلتقي الأوروبيين في جنيف بموازاة الدستورية

هيئة التفاوض: الأوروبيون مهتمون بتفاصيل ما يحدث

التقى وفد من “هيئة التفاوض” برئاسة “هادي البحرة” اليوم بمجموعة من ممثلي دول أوروبية وعدة دول أخرى في “جنيف” بالتوازي مع مباحثات “اللجنة الدستورية”.

سناك سوري _ متابعات

وذكر موقع “هيئة التفاوض” أن ممثليها أكدوا بذل أقصى جهودهم لتسريع عمل اللجنة وسعيهم للوصول إلى صياغة مشروع دستور جديد ودفع العملية السياسية عبر المفاوضات في بقية النقاط المنصوص عليها في القرار الدولي 2254.

ممثلو الدول بحسب المصدر أعربوا عن دعم “هيئة التفاوض” في عملها بإطار اللجنة الدستورية، وأكّدوا أن القرار 2254 أساسي للاتحاد الأوروبي.

وقال عضو اللجنة الدستورية عن “هيئة التفاوض” “طارق الكردي” أن “البحرة” قدّم إحاطة شاملة حول مجريات الجولة السابعة من مفاوضات اللجنة الدستورية وحول توجّه “الهيئة” في هذه الجولة.

وأضاف “الكردي” أن الوفد لمس من ممثلي الدول الأوروبية اهتماماً بالعملية السياسية السورية عموماً وبالتفاصيل المتعلقة بجولة اللجنة الدستورية، فيما طالب الوفد بألّا تطغى أي قضية دولية ساخنة على قضية السوريين وعلى ضرورة تنفيذ القرار الدولي المتعلق بتمرير المساعدات عبر الحدود.

يذكر أن الحكومة السورية سبق وأن دعت لمواصلة العمل بإطار اللجنة الدستورية بقيادة وملكية سورية دون أي تدخل خارجي، واتهمت وفد المعارضة بتنفيذ أجندات خارجية ضمن اللجنة.

اقرأ أيضاً: يحيى العريضي ينسحب من اللجنة الدستورية ويتهم بيدرسون بالخيانة

زر الذهاب إلى الأعلى