السوريون في المشافي التركية خدمة 5 نجوم مع مترجم!

تستميل تركيا السوريين في الشمال وعلى أراضيها بمختلف الوسائل وتقدم لهم خدمات مؤسساتية

سناك سوري – متابعات

بات بإمكان المرضى السوريين في المشافي التركية الاستعانة بمترجم مجاني، بعد قيام الحكومة التركية بتوظيف عدد كبير من السوريين كمترجمين مجانيين للمرضى الذي عانوا طويلاً من ابتزاز المترجمين المأجورين داخل المشافي كلما استدعت الحاجة لهم.

وقال أحد المواقع الصحفية الصادرة اليوم: «أنه مع بداية هذا العام تم تقديم عدة مشاريع تتعلق بالمجال الصحي لصالح اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي التركية، ومنها إعداد موظفين (مترجمين) للمشافي العامة في جميع الولايات التركية تقدم خدمة الترجمة للمرضى مجاناً، وضمن عقود محددة تنص على منحهم راتب شهري 2200 ليرة تركية، مع منح أخرى».ويعد هذا الأمر استجابة من الحكومة التركية ومؤسساتها الخدمية لاحتياجات اللاجئين السوريين.

اقرأ أيضاً كيف تعاملت السلطات التركية مع المسيئين للسوريين؟!

وكان المرضى من اللاجئين السوريين يعانون من الأجور العالية للمترجمين داخل المشافي، وكذلك من مشاكل في عدم القدرة على التواصل مع الأطباء بالشكل الأمثل، وخاصة النساء منهم، حيث أكد أحد المقبولين بالوظيفة الجديدة: «أنه تم الفرز بحسب تعداد السوريين وكثافة تواجدهم، وأن خدمة الترجمة المجانية أمر يحتاجه جميع المراجعين للمستشفيات التركية، بالإضافة إلى فرز سيدات للترجمة في مشافي التوليد، وهي خطوة جيدة بالنسبة للسوريات، حيث ترفض بعضهن الحديث للمترجم في الأمراض النسائية». وهي خطوة لاقت استحساناً لدى اللاجئين الذين تبهرهم تركيا بطريقة تعاملها المؤسساتي معهم ومع احتياجاتهم في معظم الأوقات.

يذكر أن تركيا تصر على تقديم خدمات جيدة للسوريين على أراضيها إضافة لاستقطابهم سياسياً واقتصادياً وحتى اجتماعياً للزواج، ماجعلها تمتلك نفوذاً واسعاً على السوريين في الشمال وعلى أراضيها، حيث قارن بعضهم بين الخدمات التي تقدم لهم في مستشفيات بلادهم حتى قبل الحرب وبين تلك التي تقدمها لهم تركيا التي عملت مؤخراً على تجنيس آلاف السوريين.

اقرأ أيضاً في استمرار لخطف الكفاءات السورية.. تركيا تمنح الجنسية لـ 55 ألف شخص

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع