السورية”لين صائب” أفضل نساء أوروبا لعام 2019 !

المهندسة السورية لين صائب تتسلم الجائزة _ فايسبوك

من هي “لين صائب” الأميرة السورية التي غزت أوروبا ؟
سناك سوري _ متابعات
حصدت المهندسة السورية “لين صائب” جائزة أفضل نساء أوروبا في الهندسة و الإنشاءات لعام 2019 عن فئة التنمية الاقتصادية .
المهندسة السورية المنحدرة من “دير الزور” و البالغة من العمر 32 نالت الجائزة كأول سورية تصل إلى الترشيح و اللقب لهذه المسابقة المهمة على المستوى الأوروبي .
تخرّجت “صائب”من كلية الهندسة المدنية في جامعة “دمشق” اختصاص هندسة المياه و حصلت على شهادة ماجستير في تقانة المعلومات عام 2012 ثم تابعت عام 2015 في “لندن” دراسة الهندسة المائية في جامعة “إكستير” البريطانية و نالت الماجستير عن أبحاثها حول استخدام الذكاء الصناعي في معالجة المياه و توفيرها .
و ذكرت “صائب” سابقاًخلال حديث خاص لـ “سناك سوري” أنها بدأت العمل عام 2016 في شركة “أسايت” البريطانية التي رشحتها لنيل الجائزة و منافسة 450 سيدة من مختلف الدول الأوروبية في مسابقة “جائزة المرأة الأوروبية في العمارة و الهندسة” حيث وصلت 9 مرشحات فقط للمرحلة النهائية لكل فئة .

اقرأ أيضاً :“غوغل” يفتح ذراعيه لمهندس سوري.. “عبد السلام العلي” يحقق حلمه

والد “لين” المهندس و الكاتب السوري “وضاح صائب” وصف ابنته عبر صفحته على فايسبوك بأنها «الأميرة السورية التي غزت أوروبا و سادت نساءها في مجال الهندسة»
بينما عبّرت شركة “أسايت” التي تعمل “صائب” لديها ، عن فخرها بالمهندسة السورية التي وصفتها بصاحبة الموهبة العظيمة .
إنجاز المهندسة السورية “لين صائب” يضاف إلى سجل النساء السوريات اللواتي أثبتن جدارتهن في مختلف المجالات العلمية و العملية و وصلن إلى إنجازات متقدمة على مستوى العالم أجمع .
اقرأ أيضاً :السورية “لين الصائب” مرشحة لجائزة أفضل نساء أوروبا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع