إقرأ أيضا

“روسيا” عادت عن قرارها.. منظومة “إس-300” مارح تجي!

يتسائل السوريون إذا لم تسلمنا “روسيا” صواريخ “إس-300” في هذه المرحلة التي تعتدي فيها “إسرائيل” علينا كل يوم متى تسلمنا؟

سناك سوري-متابعات

بدد مساعد الرئيس الروسي للتعاون العسكري التقني “فلاديمير كوجين” آمال السوريين في الحصول على منظومة صواريخ “إس-300” المضادة للطائرات، مؤكداً بأنه «لا تدار في الوقت الراهن مع “سوريا” أي مفاوضات لتزويدها بهذه المنظومة».

وأضاف “كوجين” في تصريحات نقلتها صحيفة “إيزفيستيا” الروسية: «القوات المسلحة السورية تملك “كل ما تحتاجه”».

واستباقاً لأي “تحليلات” قال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية “دميتري بيسكوف” إن لا علاقة أبداً بين هذه التصريحات وزيارة رئيس وزراء حكومة الاحتلال “بينيامين نتنياهو” إلى “روسيا”، وأضاف: «من الناحية المنطقية، يعتبر ربط ذلك مع زيارة نتنياهو خطأ مطلقا، لأن كوجين أدلى بحديثه قبل وصول نتنياهو».

اقرأ أيضاً: “روسيا” تعلن استعدادها تسليم “سوريا” منظومة صواريخ “إس-300”

يذكر أن وزير الخارجية الروسية “سيرغي لافروف” كشف في حوار سابق مع قناة “بي بي سي” البريطانية عن تراجع بلاده قبل عدة سنوات عن تقديم هذه المنظومة إلى “دمشق” استجابة لمطالب “البعض” في إشارة إلى “إسرائيل”، وأكد أنه بعد العدوان الثلاثي “الأميركي البريطاني الفرنسي” على “سوريا” سيتم بحث «كل الخيارات لضمان أمن الدولة السورية».

ويبدو أن “موسكو” التي أطلقت عدة تصريحات عن نيتها تسليم “دمشق” منظومة “إس-300″، عدلت عن رأيها، بينما يتسائل السوريون «إذا لم تسلمنا روسيا صواريخ “إس-300” في هذه المرحلة التي تعتدي فيها “إسرائيل” علينا كل يوم متى تسلمنا؟».

يذكر أن القوات والقواعد الروسية في “سوريا” يمتلكون منظومتي “إس-300″ و”إس-400” إلا أنهما مخصصتان لحماية القواعد والقوات الروسية فقط، ولا يجري استخدامهما إلا في حال تعرضت تلك القواعد لقصف ما.

اقرأ أيضاً: السوريون ومنظومة S-300 .. بتجي ولا ما بتجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى