الزامل: الكهرباء ستكون أفضل الشتاء القادم

وزير الكهرباء يتحدث عن الطاقات البديلة لتأمين الكهرباء

سناك سوري – متابعات

رغم أن الشتاء الحالي لم ينتهِ بعد، إلا أن وزير الكهرباء “غسان الزامل” وعدّ بأن الكهرباء ستكون أفضل خلال الشتاء القادم، (لسان حال المواطن: عطونا عمر).

تطمينات الوزير ووعوده دعمها بالحديث عن توقيع عقود للاستفادة من الطاقة الشمسية، إضافة لوجود عقد قيد الدراسة للاستفادة من الطاقة الريحية في “حلب”، لافتاً إلى أن هناك خطة للوزارة لإعادة تأهيل بعض المحطات التي تعمل على الفيول، بحسب ما نقلت عنه إذاعة شام إف إم المحلية.

اقرأ أيضاً: الزامل يُذكّر : الكهرباء لن تكون مريحة هالشتوية

خطة جديدة لدى الوزارة نحو زيادة ساعات وصل الكهرباء للمناطق الزراعية  حسب “الزامل”، مؤكداً أن هذا لن يؤثر على الكميات التي تتزود بها المدن والأرياف، موضحاً أن الأولوية ستكون للأراضي حيث سيتم وصل الكهرباء لست ساعات”، وأشار أن الكميات التي ستخصصها الوزارة للأراضي ستكون ناتجة عن الكميات الفائضة بسبب ارتفاع درجات الحرارة حيث يخف الطلب على الطاقة الكهربائية.

وضع التقنين في “حماة” ستتم متابعته من قبل الوزارة خاصة بعد ورود شكاوى كثيرة حول التقنين فيها، الذي يصل إلى أكثر من خمس ساعات قطع وساعة وصل، وفقاً للوزير الذي أكد على ضرورة وجود العدالة في توزيع كميات الكهرباء.

يذكر أن “الزامل”، سبق أن أكد في تصريحات سابقة أن الشتاء الحالي لن يكون مريحاً لناحية الكهرباء، وهذا ما حدث بالفعل حيث وصلت ساعات التقنين إلى 5 ساعات وأكثر في بعض المحافظات، وهو مايحيي آمال المواطنين بتحسن الكهرباء في الشتاء القادم، دون أن ينسوا وضع عامل المفاجأة في حسبانهم طبعاً.

اقرأ أيضاً: الزامل: وزارتا الكهرباء والنفط تفاجأتا بانخفاض توريدات الغاز!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع