أخر الأخبارإقرأ أيضا

“الرقة” الإعلان عن تشكيل “المقاومة الشعبية” ضد أميركا!

واختتم بيان التكشيل الجديد بهتاف: “الموت لأميركا”!

سناك سوري-الرقة

أعلنت مجموعة في محافظة “الرقة” عن تشكيل ما أسموه “المقاومة الشعبية” ضد الاحتلال الأميركي في المنطقة الشرقية، وضد كل الخطط الرامية لتقسيم سوريا.

وخلال بيان مصور تلاه رجل ملثم قال التشكيل الجديد: «المقاومة الشعبية، تشكلت من أبناء الرقة، الذين لن يسمحوا للعدو الأمريكي الغاشم بالسيطرة على ذرة تراب من سوريا الحبيبة، بعد أن جمع الإرهابيين من كل بقاع الأرض ليكونوا أداته القذرة للعبث ببلادنا، والذي دمّر مدينة الرقة وقتل أبنائها الأبرياء مستخدما أحدث الأسلحة الفتاكة والكيماوية».

اقرأ أيضاً: اغتيالات صامتة تفتك بحلفاء أميركا في الرقة

ودعا البيان كافة أهالي “الرقة” لمساندة التشكيل الجديد والوقوف بوجه المحتل الأميركي بكافة الوسائل الممكنة، سواء بالتظاهر أو الإضراب وعدم التعامل معه أو مع أعوانه، والوقوف بوجه كل محاولات التقسيم التي تتعرض لها سوريا.

وختم البيان الذي شدد على وحدة سوريا بهتاف “الموت لأميركا”.

ومايزال التشكيل الجديد مجهول الدعم، وكل الأحاديث حوله وحول أهدافه تصب في إطار التكهنات، بينما أكد نشطاء أن التشكيل الجديد لا يرتبط بأي أطراف خارجية ويبدو أنه تشكل من أبناء “الرقة” الذين يبحثون عن عودة المدينة كما كانت وإعلانهم رفض التقسيم بأي طريقة كانت.

جدير بالذكر أن “أميركا” وضعت قواعد عسكرية لها في أكثر من 12 نقطة شمال وشرق سوريا، وهو ما يعتبره نسبة كبيرة من أهالي المنطقة “احتلالاً” وعلى ما يبدو أنهم يريدون مقاومته.

اقرأ أيضاً: العلم الأحمر.. علم جديد يعلو سماء الرقة المتخمة بالأعلام!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى