الرئيس السوري يعزّي بزعيم عربي..اغتيال قياديين واستهداف فرع أمن في “درعا”..

اغتيالات درعا _انترنت

آلاف بوابات الانترنت في “حلب”.. خطة لإنشاء أكاديمية كرة قدم في “دمشق”

سناك سوري _ دمشق

كشفت وزارة الخارجية التونسية اليوم عن تلقيها برقية تعزية من الرئيس السوري “بشار الأسد” نعى خلالها الرئيس التونسي الراحل “الباجي قايد السبسي” الذي توفي يوم الخميس الماضي بعد تعرضه لأزمة صحية.

آلاف بوابات الانترنت لـ”حلب”

أشار وزير الاتصالات “إياد الخطيب” خلال زيارته لمدينة “حلب” أن الوزارة تعمل على وضع 4 آلاف بوابة انترنت بالخدمة في المدينة، كما تبذل الوزارة جهوداً جدية لإعادة الخدمة الهاتفية لأحياء “حلب” الشرقية بحسب ما نقلته الصفحة الرسمية للوزارة على فايسبوك.

تأجيل امتحانات جامعية

رحّب طلاب جامعة “البعث” في “حمص” بقرار مجلس الجامعة تأجيل موعد امتحانات الدراسات العليا حتى 1 تشرين الأول المقبل لغاية 13 من الشهر ذاته بما يتوافق مع مصلحة الطلبة حسب القرار، وسبق لجامعة “حلب” أن أعلنت تأجيل امتحانات الدراسات العليا للموعد ذاته أيضاً بناءً على رغبة الطلاب.

اغتيالات قياديين في “درعا”

اغتال مسلحون مجهولون اليوم قيادي السابق في فصيل “لواء سيوف الشام” المعارض “عاصم الصبيحي” في منطقة “الفوار” قرب “تل شهاب” غربي “درعا” حيث ذكرت مصادر محلية أن “الصبيحي” انضم بموجب اتفاقات التسوية مع الحكومة السورية إلى صفوف “الفرقة الرابعة” في الجيش السوري.

بينما نجا القياديان السابقان في فصيل “جيش المعتزبالله” “أبوعبادة المصري” و”راضي الحشيش” من محاولة اغتيال تعرضا لها في قرية “العجمي”، في حين ذكر موقع “عنب بلدي” أن مجهولين استهدفوا مركز الأمن الجنائي في “الصنمين” بقنبلة يدوية.

معركة إدلب

قصفت “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها مساء اليوم مدينة “محردة” بريف “حماة” الشمالي بعدد من القذائف الصاروخية حسب صحيفة “الوطن” المحلية التي لم تذكر معلومات حول الخسائر.

في المقابل أشارت وسائل إعلام محلية في “إدلب” إلى وقوع إصابات بين المدنيين نتيجة قصف جوي تعرضت له مناطق جنوبي المحافظة اليوم.

كما شهد محور قرية “كباني” بريف “اللاذقية” الشمالي اشتباكات عنيفة صباح اليوم لم تسفر عن تغييرات في خريطة السيطرة.

اقرأ أيضاً:“سلافة معمار” لبطولة “الهيبة4”.. وباي باي بلاي ستيشن.. عناوين الصباح

“تركيا” تدعو للحفاظ على “رباطة الجأش”!

دعا وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” إلى الحفاظ على رباطة الجأش وإيلاء المزيد من الاهتمام للعملية السياسية خلال مؤتمر “أستانا 13” المزمع عقده بعد يومين.

مشيراً بعد لقائه وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” أن المفاوضات مستمرة بشأن اللجنة الدستورية وأن الجانبان الروسي والتركي يعملان معاً من أجل إعلان إنشاء اللجنة.

“قسد” تعتقل “داعش” و”الحر”

أعلنت “قسد” في بيان رسمي أنها نفذت عمليات مداهمة وتفتيش في قرى “ذيبان” و”الشحيل” و “البصيرة” شرق “دير الزور” أدت إلى إلقاء القبض على 8 عناصر من خلايا “داعش” حسب بيان “قسد” الذي أشار إلى عثور الدوريات المداهِمة على كميات من الأسلحة ومستندات تثبت انتماء العناصر إلى التنظيم.

من جهة أخرى نقلت وكالة “سمارت” المحلية أنباءً عن اعتقال قوات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” 9 شبان قادمين من “تركيا” في بلدة “عين عيسى” شمال “الرقة” بتهمة الانتماء إلى فصائل “الجيش الحر” واقتادتهم إلى مكان مجهول وفق الوكالة.

جثة مجهولة في “السويداء”

أبلغ مواطنون في “السويداء” الجهات الأمنية أنهم عثروا على جثة امرأة مرمية على قارعة طريق “دمشق – السويداء” بين بلدتي “عتيل” و”سليم” بعد منتصف ليلة أمس، حيث تم نقل الجثة إلى المشفى لإجراء الفحوصات والتحقيقات، وتبيّن أنها تعود لامرأة في العقد الثالث من العمر وتوفيت خنقاً ولم يتم العثور على أي ثبوتيات شخصية بحوزتها وفق موقع “السويداء 24”.

الرياضة

قرر الاتحاد السوري لكرة القدم تعيين المدرب “محمد عقيل” مدرباً للمنتخب السوري للناشئين إضافة إلى تغييرات في الجهازين الفني والإداري لمنتخب الناشئين شملت التعاقد مع الأرجنتيني “خوان ماركوس ترويا” كمشرف فني للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية تحت 19 عاماً.

وقالت الصفحة الرسمية لاتحاد الكرة على فايسبوك أن “ترويا” يعمل على وضع دراسة شاملة لإنشاء أكاديمية كرة قدم في “دمشق” يكون لها فروع في المحافظات بالتعاون مع الدائرة الفنية في الاتحاد السوري لكرة القدم.

اقرأ أيضاً:مواجهة عسكرية سورية أمريكية.. معركة بين “النصرة” وأخوة المنهج في “إدلب”.. تحركات إسرائيلية في “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع