الرئيس الأسد: مرشحو البعث يمثلون الوطن كله

الرئيس الأسد يترأس اجتماعا لقيادة البعث_ سانا

الرئيس الأسد: يجب إنهاء الارتهان إلى الولاءات الضيقة

سناك سوري _ متابعات

اعتبر الرئيس السوري “بشار الأسد” الأمين العام لحزب “البعث” أن مرشحي حزب “البعث” إلى أي استحقاق ديمقراطي لا يمثلون حزبهم فقط بل يمثلون الوطن كله أولاً.

وخلال ترؤسه لاجتماع القيادة المركزية لحزب “البعث” الحاكم لفت الرئيس “الأسد” إلى وجود ممارسات إشكالية شابت عملية الاستئناس الحزبي وستتم معالجتها وفق احترام الرأي العام سواءً في الحزب أو في المجتمع.

الأمين العام لحزب “البعث” دعا قيادة الحزب إلى التدقيق في الشكاوى والآراء التي وردت إليها وأن تدرس تجربة الاستئناس وفق رؤية تطويرية للتجربة، في سبيل الاستفادة من ذلك في الاستحقاقات الديمقراطية القادمة.

ووصف أمين عام الحزب تجربة الاستئناس بأنها مهمة وضرورية لأنها أظهرت الحقائق كما هي وأن على قيادة “البعث” أن تستفيد من دروسها في المستقبل، وأن تعمل على إنهاء الرهان على الولاءات الضيقة والانتماءات غير الوطنية.

اقرأ أيضاً:خسارة مدوية للفنان زهير رمضان في استئناس البعث باللاذقية

ودعا الرئيس “الأسد” مرشحي حزب “البعث” إلى تحقيق التوازن بين العمل الحزبي المؤسساتي وبين قضايا المجتمع وتطلعات الشعب وضرورة تحقيق التوازن بين نتائج الاستئناس الحزبي والرأي العام الوطني لأن عضوية مجلس الشعب بالدرجة الأولى هي تمثيل وطني بحسب الرئيس “الأسد”.

يذكر أن حزب “البعث” أجرى مؤخراً عملية استئناس حزبي للمرة الأولى، حيث صوّت خلالها البعثيون لاختيار مرشحي الحزب إلى انتخابات مجلس الشعب، على أن تختار قيادة الحزب مرشحيها بعد أن تستأنس بنتائج العملية الانتخابية الداخلية في الحزب.

ولم يتم الإعلان عن قوائم مرشحي الحزب إلى الانتخابات المقبلة بشكل رسمي بعد.

اقرأ أيضاً:صحيفة البعث تتحدث عن مخالفات بالجملة في انتخابات استئناس الحزب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع